مستشفيات الضفة تحت الحصار: تنديد فرنسي بأعمال العنف التى ينفذها المستوطنون الإسرائيليون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفاد إعلام فلسطينى، الجمعة، بأن الجيش الإسرائيلى انسحب من جنين بعد عملية أسفرت عن مقتل 3 فلسطينيين، فيما أفادت هيئة البث الإسرائيلية بمقتل أحد قادة حركة الجهاد بعد عملية للجيش فى جنين.

وأعلن الجيش الإسرائيلى أنه قتل 5 عناصر على الأقل فى جنين فى الضفة الغربية المحتلة.. كذلك حاصرت قوات الجيش الإسرائيلى، فجر الجمعة، مستشفى ابن سينا بمدينة جنين شمالى الضفة الغربية المحتلة فى إجراء مماثل لما يقوم به الجيش فى قطاع غزة، كما فتشت القوات الإسرائيلية، مركبات الإسعاف فى محيطه، وطالبت عبر مكبرات الصوت بإخلائه.
اقرأ ايضاً| قمة التضامن مع فلسطين تنطلق في الرياض غدًا

وأظهر شريط فيديو نشرته وسائل إعلام فلسطينية اجبار القوات عددا من المسعفين على إخلاء المستشفى رافعين أيديهم، وقامت بتفتيشهم فى ساحة المستشفى، واستجوبت عددا منهم.. على صعيد آخر، نددت فرنسا بأعمال العنف التى ينفذها المستوطنون الإسرائيليون فى الضفة الغربية ووصفتها بأنها «سياسة إرهاب» تهدف إلى تهجير الفلسطينيين وحثت السلطات الإسرائيلية على حماية الفلسطينيين من العنف.

كما شددت الولايات المتحدة على الحاجة الملحة لاتخاذ خطوات إيجابية لتهدئة التوترات فى الضفة الغربية، بما فى ذلك من خلال مواجهة المستويات المتزايدة من عنف المستوطنين.