قافلة مساعدات إنسانية من جامعة الأزهر

جانب من قافلة المساعدات الإنسانية التى يقوم الأزهر بتجهيزها
جانب من قافلة المساعدات الإنسانية التى يقوم الأزهر بتجهيزها

 تابع د. سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر تجهيز قافلة مساعدات إنسانية من الجامعة إلى الأشقاء فى غزة تنظمها لجنة خدمة المجتمع بالجامعة بإشراف الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على خدمة المجتمع.

تحتوى القافلة على مواد غذائية وطبية وأدوية وبطاطين وغير ذلك مما يحتاجه الشعب الفلسطينى الشقيق، وذلك بمقر عملها فى كلية العلوم بنين جامعة الأزهر بالقاهرة. .يأتى ذلك دعمًا لجهود مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعزيزا لما قامت به مشيخة الأزهر الشريف برئاسة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، من جهد لدعم الأشقاء فى فلسطين تمثل فى قافلة ضمنت 18 شاحنة محملة بأطنان من المساعدات الإنسانية الشاملة إلى الأشقاء فى غزة فى شهر أكتوبر الماضي، فى ظل ما يحدث منذ نحو أربعين يومًا من اعتداءات وحشية على الأبرياء والمدنيين من الأطفال والنساء فى غزة.

اقرأ ايضاً |«مصر تتحدث عن نفسها» : تدشين قافلة مساعدات إنسانية جديدة إلى قطاع غزة

ووجه رئيس الجامعة التحية إلى الأشقاء الصامدين فى غزة، داعيًا المولى -عز وجل- أن يرحم شهداء القصف الوحشى لقوات الاحتلال والذى يستهدف المدنيين العزل من الأطفال والنساء.

كما وجه رئيس الجامعة الشكر لجميع الجهود الذاتية التى أسهمت فى تجهيز تلك القافلة الشاملة، سائلا المولى -عز وجل- أن ينصر أشقاءنا فى غزة، وأن يتقبل هذه الجهود المبذولة خالصة لوجهه الكريم .