تتضمن 6 مطالب.. رئيس حملة السيسي يتسلم وثيقة عمال مصر

مجدي البدوي رئيس النقابة العامة للعاملٌين بالصحافة والطباعة والإعلام 
مجدي البدوي رئيس النقابة العامة للعاملٌين بالصحافة والطباعة والإعلام 

أكد مجدي البدوي رئيس النقابة العامة للعاملٌين بالصحافة والطباعة والإعلام والثقافة والآثار، على أن هناك آمالا وطموحات لعمال مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمصر خلال المرحلة القادمة  كما تعودوا منه الانحياز والدعم الكامل لعمال مصر بكل فئاتها.

وأشار البدوي  في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم الى أن هذه التطلعات صاغها عمال نقابة الاعلام والصحافة برئاسته في  الوثيقة التي تقدمت بها النقابة العامة للعاملين في الصحافة و الاعلام بوثيقة وسلمتها لرئيس الحملة الرئاسية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي ؛المستشار فوزي و التي تتضمن خطة عمل على المستوى الإقليمي التى تنطلق عام 2024 بخاصة في ما يتعلق بمبادرة صنع في مصر.

وأوضح البدوي الى أن هذه الوثيقة تتمثل بنودها فيما يلي:

- إنشاء المجلس الاقتصادى والاجتماعى الذى يقوم على الثلاثية في إيجاد الحلول السريعة المبتكرة لقضايا العمل والعمال.

إقرأ أيضاً| الإجازة المرضية السنوية وضم رصيدها في قانون العمل.. تعرف عليها‎

- إصدار حزمة من تعديلات التشريعات وفي مقدمتها مشروع قانون العمل الذى يقضي بإنشاء المحاكم العمالية بكافة درجات التقاضي على غرار محاكم الأسرة والاقتصادية وجرائم النقل.

- إنشاء مركز للوساطة والتحكيم بوزارة العمل يهدف إلى إقامة علاقات مستقرة عند فض النزاعات بين طرفي العمل.

- إنشاء هيئة وطنية للتدريب المهني برئاسة رئيس مجلس الوزراء هدفها رسم سياسات واستراتيجيات التدريب المهنى ذات المهارة العالمية.

- إنشاء مجلس أعلى للتشغيل بوزارة العمل يتولى وضع سياسة للتخطيط وتشغيل العمالة في الداخل والخارج وذوي الاحتياجات الخاصة والعمالة غير المنتظمة.

- إعادة النظر في قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 983 لسنة 2003 بإنشاء المجلس القومي للأجور والنص على إلزامية قراراته على جميع منشآت العمل، وتتم مراجعتها سنويا بدلا من 3 سنوات.