«يويفا» يكشف عن الكرة الرسمية لبطولة يورو 2024 

الكرة الرسمية ليورو 2024
الكرة الرسمية ليورو 2024


كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الأربعاء، عن الكرة الرسمية لبطولة الأمم الأوروبية التي ستقام في ألمانيا 2024، وذلك في (الملعب الأولمبي) في برلين.

تتضمن الكرة المعروفة باسم "Fussballiebe" أي "حب كرة القدم"، لأول مرة في هذه المسابقة التقنية التي تساعد حكام الفيديو "VAR" كما أنها مصنوعة من مواد بيولوجية أكثر استدامة.

أشار "يويفا" إلى أن الكرة تحتوي على تقنية " الكرة المرتبطة" لتسهيل رؤية كل عنصر من عناصر الحركة والإسهام في اتخاذ القرارات الصحيحة من قبل تقنية الفار. 

وأضاف أنها "مصممة من أجل الدقة والاتساق ودعم اللعب السريع والدقيق".

وأشار "يويفا" إلى أنه بجانب استخدام البوليستر المعاد تصنيعه والحبر المائي، فإن الكرة مصنوعة أيضا من مواد بيولوجية أكثر استدامة من الكرات السابقة في هذه المسابقة، وتشمل كل طبقة من طبقاتها على مواد مثل ألياف الذرة وقصب السكر ولب الخشب والمطاط.

ويحتوي تصميم الكرة على الألوان الحمراء والزرقاء والخضراء والبرتقالية، طبقا لتنوع ألوان المنتخبات المشاركة، كما تتضمن صورا لكل ملعب من ملاعب البطولة بجانب اسم كل مدينة مضيفة.

جدير بالذكر أنه تقام بطولة "يورو 2024" -التي ستجرى قرعتها في 2 ديسمبر المقبل- في الفترة من 14 يونيو، حتى 14 يوليو، في 10 مدن ألمانية، هي برلين وكولن ودورتموند ودوسلدورف وفرانكفورت وجيلسنكيرشن وهامبورج ولايبزيج وميونخ وشتوتجارت.