هطول أمطار غزيرة على مدينة طنطا بالغربية.. والمحافظ يوجه برفع الاستعدادات 

أمطار
أمطار

كتب- عصام عمارة 

شهدت مدينة طنطا بمحافظة الغربية اليوم الثلاثاء هطول أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة من المدينة ومراكز ومدن "كفرالزيات وبسيون وزفتى والمحلة الكبرى" مصاحبة بسماء ملبدة بالغيوم ونشاط لحركة الرياح.

وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية رؤساء مجالس المدن والاحياء بالمحافظة بتكثيف  جهود رفع أثار الأمطار من الشوارع عقب هطول الأمطار اليوم متوسطة على بعض مدن وقرى المحافظة  والتعامل المباشر مع أي كميات امطار يتوقع هطولها.

اقرأ أيضأ| حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقرى كفر الزيات

وقام محمود عيسى وممدوح النجار رؤساء أحياء طنطا بمتابعة أعمال رفع و شفط مياه الأمطار من شوارع المدينة وإزالة آثارها بصورة سريعة حتى لا تعيق حركة المرور للمواطنين والسيارات وتم الدفع بعدد من سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي لرفع كميات كبيرة من مياه الأمطار ومتابعة التأكد من صلاحية بالوعات الأمطار والصرف لاستيعاب كمياه المياه المتوقعة خلال سقوط الأمطار في الفترة القادمة وإعادة تطهيرها. 

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد شدد على ضرورة اليقظة التامة ورفع حالة التأهب بكافة مجالس المدن والأحياء للتعامل مع موجة الامطار والتواجد الميدانى على مدار الساعة لمتابعة اعمال شفط المياه والحد من الأثار الناتجة وعدم تعطيل الحركة المرورية والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية وفروعها بالمراكز لتوفير سيارات لرفع المياه من الشوارع كذلك التواجد بالقرب من أنفاق المرور بمدينة طنطا خاصة نفقي ستوته والقرشي للتعامل مع أي كميات من الأمطار وكذلك نفق الدلجمون بالطريق الزراعي السريع بمدخل مدينة كفرالزيات.

ووجه محافظ الغربية بالتعامل الفوري مع أي شكاوى أو بلاغات تأتي من المواطنين عبر غرفة الطوارئ بالمحافظة ومجالس المدن وسيتم متابعة ذلك عبر الفيديو من مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام محافظة الغربية بمدينة طنطا.