«الأوقاف» تبدأ حملة لتوعية طلاب المدارس بسوهاج

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أنهت مديرية أوقاف سوهاج استعداداتها لإطلاق حملتها التثقيفية والنوعوية لجميع طلاب مدارس المحافظة غدا الأربعاء، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف.

اقرأ أيضا|  علوم سوهاج تحصد المركز الأول على مستوى الجامعة في بطولة تنس الطاولة

وأكد الدكتور محمد حسنى وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، أنه سيتم تفعيل الحملة من خلال قيام الأئمة بالتواجد والحضور بالمدارس وأداء خطاب ديني تثقيفي لجموع الطلبة بكل المراحل التعليمية ويأتي هذا النشاط في إطار بروتوكول التعاون بين مديرية أوقاف سوهاج، ومديرية التربية والتعليم بسوهاج وفي ظل تعاون ثقافي بين وزارة الأوقاف والوزارات والهيئات الأخري، فى مجالات الندوات الدينية والفعاليات الثقافية المختلفة.

تأتي هذه اللقاءات في مجالات القيم والأخلاق الحميدة التي نادت بها جميع الشرائع الدينية، وحث عليها كل الرسل والأنبياء  والتي هي جِماع الرسالة المحمدية، "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق". 

وتناول هذه الندوات كذلك قضايا المواطنة واحترام الآخر  ومواجهة الأفكار التي تهين الإنسانية من السخرية والاستهزاء والغيبة والنميمة فضلا عن أي شكل من أشكال العنف اللفظي.

كما تتناول هذه الندوات توضيح جميع القضايا المطروحة فى محيط الطلبة والمثارة خلال هذه الفترة والإجابة على أسئلتهم، مع استمرار هذه اللقاءات بصفة دورية ومنتظمة حتى انتهاء العام الدراسي.