بدء تداول الذهب بالبورصة المصرية للسلع.. اليوم

الذهب
الذهب

تبدأ البورصة المصرية للسلع، اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر، التداول على سلعتي الذهب والفضة، حيث تنطلق أولى جلستها لصالح المصنعين وشركات الذهب والفضة.

وتطرح وزارة التموين ممثلة في مصلحة دمغ المصوغات والموازين، اليوم كميات من الذهب والفضة للتداول عبر منصة البورصة المصرية للسلع.

وأكدت وزارة التموين أنه يتم تنفيذ جلسة التداول أو المزاد على سلعتي الذهب والفضة، اليوم طبقا لأحكام القانون 182 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية.

يذكر أن مصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة لوزارة التموين ، قد سمحت للراغبين في الاشتراك بهذا المزاد ، بمعاينة جميع اللوطات من سبائك الذهب والفضة الخاصة بالمزاد بمقرها، بمدينة العبور خلال الفترة من 6 نوفمبر وحتى 13 نوفمبر.

واشترطت وزارة التموين على التجار والشركات الراغبة في دخول مزاد اليوم، دفع التأمين الابتدائي لدخول المزاد بمبلغ مليوني جنيه، وأن يتم سدادها في موعد أقصاه 24 ساعة قبل توقيت المزاد.

تداول السلع الاستراتيجية بالبورصة

جدير بالذكر أن البورصة المصرية للسلع، تعمل على طرح معظم السلع الاستراتيجية للتداول عبر منصتها، بهدف تقليل حلقات تداول السلع بين المزارعين والمنتجين وصولا إلى يد المستهلك، مما له أثر إيجابي على أسعار السلعة للمستهلك النهائي.

وسواء كان البائع "مزارع أو تاجر أو منتج" يمكنه إيداع السلع داخل المخازن المعتمدة من قبل وزارة التموين،وذلك بعد تصنيفها وإعطاء درجة لجودتها، حتى يتم تداولها مباشرة عبر المنصة الإلكترونية للبورصة المصرية للسلع ، والتي بدورها تعرض الكميات المتاحة من كل سلعة على شاشات البورصة لتتحكم في آليات وقوى العرض والطلب بين البائع والمشتري في تحديد سعر تلك السلع لصالح المستهلك.

و ينعكس طرح كميات من السلع الاستراتيجية للتداول عبر منصة البورصة المصرية للسلع بشكل إيجابي على أسعار السلع والمنتجات بالسوق المحلية، أيضا يساهم في الحد من احتكار التجار وعدم المغالاة في الأسعار، نتيجة تقليل حلقات التداول ومنع كثرة الوسطاء الذى يتسبب في ارتفاع الأسعار.

أقرأ أيضا| التموين تطرح الذهب للتداول بالبورصة المصرية للسلع غداً