استمرار شفط وكسح تجمعات مياه الأمطار بشوارع وميادين الدقهلية

أعمال شفط وكسح الأمطار
أعمال شفط وكسح الأمطار

واصلت اليوم فرق العمل الميدانية بمجالس المدن والمراكز والأحياء بمحافظة الدقهلية أعمال شفط وكسح الأمطار التي تعرضت لها المحافظة مساء أمس الأول.

 

كانت مدينة المنصورة وبعض مدن المحافظة وقراها قد تعرضت مساء أمس الأول لهطول أمطار متوسطة ببعض المناطق وغزيرة بمناطق أخرى.

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط يوجه باستمرار حملات رفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق

كلف المحافظ الدكتور أيمن مختار رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع المهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة لسرعة التعامل مع تراكمات الأمطار من خلال فرق العمل الميدانية وبمشاركة معدات الوحدات المحلية بالتنسيق مع قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بكل مركز من مراكز المحافظة.

 

وأكد "المحافظ" علي أن هناك تواصل مستمر لغرفة العمليات الرئيسية مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء لمتابعة تواجد تجمعات امطار وسرعة التعامل مع تراكمات الأمطار وذلك على مدار موسم الشتاء. 

وأضاف بأنه تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية ونوابهم بسرعة التعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة حال احتياج أي مدينة إلى دعم إضافي إذا كانت المعدات الموجودة لا تكفي للتعامل مع كميات الأمطار في أي وقت على مدار الساعة.

وأشار إلى أنه في ذات السياق تتواصل أعمال تسليك بالوعات الأمطار بالشوارع والميادين بنطاق المحافظة وكذا مراجعة جميع أعمدة الإنارة بالشوارع والميادين والتأكد من سلامة التوصيلات حفاظا على أرواح المواطنين. 

وأكد "مختار" علي أهمية متابعة تنفيذ واتخاذ كافة الاستعدادات الكاملة للتعامل مع موجات الطقس الغير مستقر والتقلبات الجوية، مشيرا لضرورة التواجد الميداني لأعضاء الجهاز التنفيذي ومعدات الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة الأوضاع أولا بأول.