هل الأفوكادو مفيد لتخفيف الوزن؟ خبراء يجيبون

الأفوكادو
الأفوكادو

 

تضمين بعض الأطعمة المغذية في النظام الغذائي يساعد على عيش نمط حياة صحي وتخفيف المرض، لذا ينصح الخبراء على موقع "هيلثي" بتضمين الأفوكادو في نظامك الغذائي لأنه غذاء غني بالعناصر الغذائية بشكل ملحوظ.

يعد الأفوكادو متعدد الاستخدامات ويمكن استخدامه لإعداد أطباق لذيذة ، بالإضافة إلى ذلك، فهو غني بالمغذيات الدقيقة والكبيرة، وينصح اختصاصيو التغذية بتناول الأفوكادو لاحتوائه على نسبة بوتاسيوم أكثر من الموز، وهو مصدر جيد ل الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب.

اقرأ ايضاً| لمرضى ضغط الدم.. تقليل الملح ينقذك من الموت

كما يتمتع الأفوكادو بنكهة زبدة ناعمة، والتي تسمح بمزجه جيدًا في أطباق مختلفة، كما أنه وسيلة تشجيعية لفقدان الوزن، فضلا عن أنه غني بالخصائص المضادة للالتهابات وحمض الأوليك، مما يحسن عملية الهضم ويقلل من خطر السمنة.

بالإضافة إلى ذلك، على عكس الأطعمة الأخرى المرتبطة بالنظام الغذائي، يحتوي الأفوكادو على أقل من جرام من السكر.  وهذا يعني أنه يمكنك الاستمتاع بهذه الفاكهة الرائعة، حتى مع إتباع نظام غذائي، دون المساس بأهدافك في فقدان الوزن.

وتحتوي الحصة الواحدة من الأفوكادو على أقل من 100 سعر حراري، مما يجعل الجسم يحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع من الأطعمة الصلبة الأخرى.  علاوة على ذلك، سيكون الأفوكادو أفضل صديق لنظامك الغذائي إذا كنت تبحث عن تقنية لخلق عجز في السعرات الحرارية.

وبما أنها تحتوي على سعرات حرارية أقل، فإنها تركز على حرق محتوى الدهون، حيث أن الأفوكادو منخفض في السعرات الحرارية والسكر ولكنه غني بالألياف الغذائية، وهو أمر بالغ الأهمية للتحكم في الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد تناول الأفوكادو على تنظيم شهيتك وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والكوليسترول والسكري، علاوة على ذلك، فإن تناول الأفوكادو الخام يعمل كعامل طبيعي لإزالة السموم ويساعد في تطهير الجسم ويعزز حركات الأمعاء المنتظمة لفقدان الوزن بشكل أفضل.