رئيس البنك الأفريقي للتصدير: وجودنا هنا دليلاً على صمود الاقتصاد المصري

 رئيس مجلس إدارة البنك الإفريقي للتصدير والإستيراد
رئيس مجلس إدارة البنك الإفريقي للتصدير والإستيراد

قال بنديكت أوراما، رئيس مجلس إدارة البنك الإفريقي للتصدير والإستيراد، والشريك المؤسس للمعرض الإفريقي للتجارة البينية: "إن وجودنا هنا في هذا الأسبوع دليلاً على صمود الأقتصاد المصري"، معبرا عن  كامل تقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف "أوراما"، خلال كلمته في افتتاح المعرض الأفريقي للتجارة البينية بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلاً: "أعبر عن كامل التقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، وحكومته لموافقتهم على إستضافة النسخة الثالثة لمعرض الأفريقي للتجارة البينية".

وأشار بنديكت أوراما، إلى أن الدولة المصرية أستطاعت إستضافة  المعرض الأفريقي للتجارة البينية، في أحداث و أزمات متطورة، وبالإضافة إلى استضافتها للمعرض في فترة قصيرة للغاية.

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي برؤساء الدول والحكومات المشاركين في فعاليات المعرض الأفريقي الثالث للتجارة البينية والشركات المتواجدة، موضحا أنه «من الهام تدعيم التجارة البينية بين دول القارة الأفريقية فلدينا قدرات اقتصادية هائلة وموارد طبيعية كبيرة، ولا ينقص سوى تنسيقه والتعاون الإداري».

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بافتتاح فعاليات المعرض الأفريقي الثالث للتجارة البينية، المقام بمركز المنارة للمؤتمرات، «أشكركم على مشاركتم الإيجابية والشكر الخاص لرئيس البنك الأفريقي للتجارة والتصدير والاستيراد على الجهد المبذول».

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي،  نحن في مصر حريصون على القيام بدور إيجابي لمنفعة المواطنين، مضيفا،:" نؤكد على أهمية تدعيم التجارة البينية بين الدول الأفريقية".

وتقام الدورة الثالثة للمعرض الأفريقي للتجارة البينية بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات تحت عنوان "الربط بين الأسواق الأفريقية" وينظمه البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسم بنك" بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي وأمانة اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية بهدف زيادة معدلات التجارة البينية بين الدول الأفريقية وعرض الفرص والمقومات الاستثمارية الكبيرة المتاحة بالقارة السمراء.

ويعقد المعرض في مصر للمرة الثانية إذ أقيمت دورته الأولى عام 2018 وشهدت نجاحاَ كبيراَ سواء من حيث عدد المشاركين أو حجم الأعمال والفعاليات المنظمة، وهو ما ساهم في تشجيع الأطراف المنظمة للمعرض لإقامة الدورة الحالية على أرض مصر، مشيراً إلى أن هذه الدورة من المعرض تأتى وسط تحديات دولية عالمية وإقليمية وظرف اقتصادي عالمي عصيب منذ جائحة كورونا التي أثرت بالسلب على عدد كبير من الدول الأفريقية وما زالت دول العالم والدول الأفريقية من بينها تعاني للتخفيف من حدة هذه الأزمات المتلاحقة.

اقرأ أيضا: بث مباشر | الرئيس السيسي يشهد افتتاح المعرض الأفريقي للتجارة البينية