فيتوريا يضع برنامج استشفاء للمحترفين

انطلاق معسكر المنتخب الوطنى غدا. استعدادًا لمواجهتى جيبوتى وسيراليون

مباراة الجزائر الودية كانت آخر تجارب المنتخب قبل تصفيات المونديال
مباراة الجزائر الودية كانت آخر تجارب المنتخب قبل تصفيات المونديال

ينطلق اليوم المعسكر المغلق للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالى روى فيتوريا، والذى يستمر حتى 21 نوفمبر الجارى، استعدادًا لمواجهتى جيبوتى الخميس المقبل باستاد القاهرة الدولى، ثم سيراليون يوم 19 من الشهر نفسه فى ليبيريا، ضمن مباريات الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم فى أمريكا وكندا والمكسيك 2026.
ويسعى البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى لمواصلة نجاحاته حيث اكتسب يومًا بعد الآخر مزيدًا من ثقة الجماهير المصرية، التى تمنى النفس بتأهل «الفراعنة» للمونديال، وهو المشروع الذى تعاقد من أجله اتحاد الكرة مع المدرب البرتغالى.


وكان فيتوريا قد قاد المنتخب فى 11 مباراة، منها 7 وديات و4 رسمية، فاز خلال 9 مباريات مقابل الهزيمة مرة والتعادل فى أخرى، سجل الفراعنة خلال المشوار 24 هدفًا، واستقبلت شباكه 7 أهداف، فى المشوار القصير فاز الفراعنة على منتخبات «النيجر وليبيريا وبلجيكا ومالاوى وغينيا وجنوب السودان وزامبيا»، وخسر أمام تونس، وتعادل مع الجزائر.


ووضع فيتوريا الرتوش النهائية فى التجهيز لـ «معسكر نوفمبر»، حيث قام بنفسه بالإشراف على كل كبيرة وصغيرة تخص المنتخب كما قام بالتنسيق مع جميع المحترفين لتحديد موعد وصولهم ووضع لهم برنامج استشفاء خوفًا من تعرض أحدهم للإصابة.
وقال ايهاب الكومى عضو اتحاد الكرة إن فيتوريا هو صاحب القرار الوحيد فى ضم أو استبعاد أى لاعب، والجميع يطالب بمنح الصلاحيات كاملة لمدرب المنتخب، وبالتالى ليس مقبولًا أن يتدخل أحد فى اختصاصاته.
وأكد الكومى أن الجميع يساند المنتخب فى مهمته القادمة بتصفيات المونديال، ومباراتى الجولتين الأولى والثانية لحصد الانتصار، وقطع خطوة مهمة فى بداية المهمة.
وطالب بترك فيتوريا يعمل فى هدوء، فالكرة الإفريقية تتطور سريعًا، وسبق أن عانى المنتخب الوطنى فى مواجهة المنتخبات المغمورة مثل إفريقيا الوسطى والنيجر، وبالتالى لا توجد مباراة سهلة رغم وجود فوارق بين المنتخب الوطنى ومنافسيه بالمجموعة، ولا بد أن يعمل كل لاعب ما عليه ويبذل أقصى جهوده، لحصد الفوز على حساب جيبوتى وسيراليون.
وكان فيتوريا قد قال إن قراره بضم الثنائى أحمد فتوح ومحمد صبحى لاعبى الزمالك جاء بقراره هو شخصيًا، وبناء على رأى فنى فى المقام الأول.
وأضاف فيتوريا أنه يعلم أن اللاعبين تم ايقافهما من جانب ناديهما يوم الأحد الماضى، ولكن القرار النهائى لم يصدر من جانب النادى وبعد اتخاذ النادى قراره النهائى سيتم التعامل مع الموقف.


وأكد فيتوريا ان فتوح وصبحى من الأعمدة الرئيسية للمنتخب ويتم الاعتماد عليهما فى معسكرات المنتخب، وضرب فيتوريا مثالين لإيضاح موقفه فى ضم الثنائى، حيث أكد أنه فى حالة إيقاف لاعب من جانب ناديه يوم 26 ديسمبر المقبل، هل من المنطقى استبعاده من قائمة المنتخب المشاركة فى أمم إفريقيا فى يناير، كما ضرب مثلًا آخر بأنه فى حالة استبعاد لاعب من معسكر المنتخب هل سيتم إيقافه من جانب ناديه؟
وكشف أنه خاض ودية تونس وسط ظروف صعبة ومعقدة تسببت فى غياب أكثر من لاعب عن المنتخب ما أدى إلى الخسارة بشكل غريب.


وتابع أن المنتخب خاض ودية الجزائر كتحدى وبأفكار جديدة وقدموا مباراة كبيرة وكانوا الأحق بالفوز.
وقال إنه يسعى لتحقيق بداية قوية فى تصفيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك، وذلك من خلال الدفع بالقوة الضاربة فى بداية مشوار التصفيات بعيدًا عن اسم المنافس.