قلم حر

بالدم بالروح .. غزة مش هاتروح

ياسر عبد العزيز
ياسر عبد العزيز

«بالدم بالروح .. غزة مش هاتروح».. هذا ليس شعارا وإنما حقيقة جسَّدتها وزارة الشباب والرياضة من خلال الحملة القومية التى أطلقتها تحت عنوان: «تضامن شباب مصر مع غزة» وهى الحملة متعددة الأهداف التى بدأت بقرار د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة باستقبال الاشقاء المرضى من فلسطين فى نادى اتحاد شمال سيناء الذى قام المسئولون به بتجهيز نحو 50 سريرا لهم لرعايتهم الصحية، وكذلك توجيهاته باستضافة الوفد الفلسطينى الشقيق فى سفينة النيل للشباب العربى ضمن الوفود المشاركة خلال الأيام الماضية، ولاقت الحملة ردودا إيجابية من الشباب الذين تباروا بالتبرع بالدم تضامنا مع غزة فى مراكز الشباب بجميع محافظات الجمهورية، بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة ومجلس القبائل والعائلات المصرى وبنوك الدم الإقليمية بجميع المحافظات.


وتوجه الوزير بالتحية للقيادة السياسية على الموقف الكبير لدعم القضية الفلسطينية بكافة أشكال الدعم، كما وجه تحية ودعما كبيرا للإخوة الأشقاء فى دولة فلسطين، موضحًا أن شباب مصر ليسوا بعيدين عن مساندة إخوانهم، مشيدًا بجهود كافة الكيانات لمساندة الأشقاء الفلسطينيين، مؤكدًا أنها خطوة تعبر عن أهمية التضامن والوحدة فى مثل هذه الظروف الصعبة، وتأكيد على التزام وحرص الدولة المصرية على تقديم كل الدعم والمساندة للشعب الفلسطينى الشقيق، وتعبير عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني، آملةً عودة الأوضاع إلى طبيعتها قريبًا.


وأكد الدكتور أشرف صبحي أهمية الدور المجتمعى الذى تقوم به مراكز الشباب والتى تعمل من خلالها وزارة الشباب والرياضة، موضحًا أن الشباب المصرى يقف خلف القيادة السياسة وداعم للقرارات التى تهم مصلحة الوطن.
وتضمنت قائمة المشاركين قطاعا كبيرا من الشباب فى كل المحافظات
 تحية كبيرة لمصر وقيادتها وشبابها.