«نقل البرلمان» ترجيء الموافقة على اتفاقية تطوير خط سكة حديد أبو قير

مجلس النواب
مجلس النواب

أرجأت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد خلال اجتماعها اليوم، الموافقه على اتفاقية مع البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية لتطوير خط سكة حديد ابو قير بالإسكندرية وتحويله إلى مترو كهربائي، وذلك لحين رد مندوبي الحكومه علي استفسارات أعضاء اللجنة أثناء الاجتماع.

وتهدف الاتفاقية، إلى تطوير خط سكة حديد أبو قير القائم الذي يربط وسط مدينة الإسكندرية بمنطقة أبو قير التي تقع شمال شرق المحافظة وتزويده بالكهرباء ليصبح نظام مترو يعمل بكفاءة عالية، ويتكون المشروع من أعمال البنية التحتية لتطوير الخط وتزويده بالكهرباء، وأنظمة السكة الحديد ذات الصلة (بمن في ذلك تطوير أنظمة الإشارات والاتصالات وأنظمة التحكم المركزية) المعدات المتحركة التي سيتم تشغيلها على خط المترو الجديد الإشراف على الإنشاءات .

وأكد النائب علاء عابد، أن مشروع  تطوير خط سكة حديد  ابو قير بالإسكندرية وتحويله إلي مترو كهربائي يعد نقلة نوعية  في مجال النقل  وسائل والمواصلات بمحافظة الإسكندرية. 

وأضاف رئيس لجنة  النقل والمواصلات، أن القيادة السياسية تولي اهتمام  غير مسبوق بأهالي الإسكندرية واقامة الكثير من القلاع في كافة المجالات، والعلامات البارزة في حياة المصريين لبناء جمهورية جديدة.