رئيس «مصر 2000»: القمة العربية بالسعودية خطوة هامة للعمل العربي المشترك

رئيس حزب مصر ٢٠٠٠
رئيس حزب مصر ٢٠٠٠

قال: محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، أن القمة العربية تمثل إمتداد لقمة القاهرة للسلام التى دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى 21 اكتوبر الماضي، لوقف العدوان الاسرائيلى  وتسليط الأضواء على الجرائم المرتكبة  بحق المدنيين العزل من أطفال ونساء وشيوخ من أهلنا الفلسطينيين من سكان قطاع غزة  وإيصال المساعدات إلى المحاصرين هناك. 

 

 

«حزب مصر ٢٠٠٠»: موقف الرئيس السيسي لدعم القضية الفلسطينية سيسجله التاريخ

وأضاف فى تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أن القمة العربية المنعقدة في المملكة العربية السعودية خطوة مهمة على طريق العمل العربي المشترك لبلورة موقف واحد واضح  لوقف العدوان، ومحاسبة حكومة إسرائيل على جرائم الحرب التي ارتكبتها ضد المدنيين العزل في غزة والضفة والغربية.

 

 

 

وأكد: رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، أن تأثير الموقف المصرى الجاد والحاسم والكاشف  كان واضحا فى كلمات قادة الدول العربية والإسلامية الذين تبنوا فى كلماتهم خارطة الطريق التى أعلنتها مصر منذ قيام قوات الإحتلال الصهيونى تصرفاته الإجرامية على قطاع غزة.

 

 

وأشاد: محمد غزال  بالسياسة الخارجية المصرية التى أستطاعت بنجاح كبير كشف مخطط تصفية القضية الفلسطينية وفضح جرائم الإبادة الجماعية ضد أهلنا الفلسطينيين، لافتا إلى أهمية المسار الإنساني في لغة الخطاب الدبلوماسي المصري، مشددا أنه كان له تأثير واضح على حكومات الدول الغربية أسفر عنه من تغير واضح في مواقفها والتى أعلنتها مؤخرا أن إحلال السلام يكون بحل الدولتين.

 

 

ورحب:  بإجتماع الرئيس المصري بنظيريه الإيرانى والسورى مؤكدا أنه من أهم نتائج القمة العربية الإسلامية لافتا أنه سيكون له أنعكاس كبير على الإستقرار فى الشرق الأوسط  ، مشيرا إلى  أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى بالرئيس الإيرانى ابراهيم رئيسى هو لقاء القمة المصرى الإيرانى الأول منذ قطع العلاقات بين البلدين منذ أكثر من ثلاثة عقود.

 

 

وأشار: محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، إلى أن أهمية تحذير الرئيس عبدالفتاح السيسى من أن عدم وقف إطلاق النار  فى غزة ينذر بتوسع المواجهات العسكرية فى المنطقة  و أن مهما كانت محاولات ضبط النفس ، فإن طول أمد الإعتداءات، وقسوتها غير المسبوقة ، كفيلان بتغيير المعادلة وحساباتها ، بين ليلة وضحاها".