«التحالف الوطني»: مصر تولي أهمية قصوى لنصرة القضية الفلسطينية

التحالف الوطني : مصر تولي أهمية قصوى لنصرة القضية الفلسطينية
التحالف الوطني : مصر تولي أهمية قصوى لنصرة القضية الفلسطينية

أكد عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي الدكتور محمد ممدوح أن الدولة المصرية تولي أهمية قصوى ل القضية الفلسطينية عبر الجهود التي تبذلها لوقف العدوان وتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى قطاع غزة

وقال ممدوح ـ في مقابلة خاصة مع قناة (الأولى) المصرية اليوم الأحد ـ : "إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه منذ بداية الأزمة في السابع من شهر أكتوبر الماضي بسرعة تنفيذ أكبر قافلة من المساعدات الإنسانية لخدمة أهالي غزة لتخفيف وطأة المعاناة وسط الجرائم الإسرائيلية المستمرة التي تنتهك كافة القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية".

اقرأ ايضاً|«مستقبل وطن» يعلن اختيار النائب عبد الهادي القصبي زعيما لأغلبية النواب

وأشار إلى الجهود التي وصفها بـ"الرائعة" التي بذلها شباب التحالف الوطني لإيضاح الصورة الحقيقية من مسألة المساعدات الإنسانية أمام العالم أجمع من خلال الإعلان عن اعتصام مفتوح أمام ميناء رفح البري تحت شعار "مرابطون حتى الإغاثة" الذي جاء بعض العراقيل الإسرائيلية لمنع دخول شحنات الإغاثة إلى قطاع غزة.

وشدد ممدوح على تأثير هذا الاعتصام بشكل كبير على مواقف الأمم المتحدة إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة التي تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة خاصة عقب الزيارة التي قام بها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى ميناء رفح البري ؛ للوقوف على الأسباب التي تمنع دخول الشاحنات إلى القطاع.

وأعرب عضو التحالف الوطني عن استيائه الشديد من الموقف الإسرائيلي المتعنت تجاه إدخال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة المحاصر..مشيرا إلى مساهمة كافة محافظات مصر بما فيها الأهالي في توفير المساعدات لغزة.

وأشاد ممدوح بالتزام المتطوعين والعاملين في المؤسسات المصرية بدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى ضرورة التحلي بأقصى درجات ضبط النفس في ظل الاستفزازات المتواصلة من الجانب الإسرائيلي لمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة .. قائلا : إن إسرائيل تحاول من خلال منع دخول المستلزمات الطبية والأدوية إلى القطاع تصفية القضية الفلسطينية على أرواح جثث نساء وأطفال وصلت حتى هذه اللحظة إلى أكثر من 11 ألف شهيد".