بمكونات طبيعية.. 4 طرق فعالة للتخلص من العناكب بسهولة

التخلص من العناكب
التخلص من العناكب

 

في فصل الخريف، قد تصادف بعض العناكب في المنزل، لذلك هناك العديد من العلاجات الطبيعية والمنزلية التي يمكن أن تمنع هذه الآفات المخيفة من أن تسكن منزلك ، والتي لا تتطلب أي جهود شاقة ولا مكونات فاخرة.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك طرق فعالة لتنظيف العنكبوت من المنزل من أبرزها:

القرفة

القرفة هي علاج منزلي رائع آخر للابتعاد عن العناكب في المنزل لأنها لا تحب رائحة هذه التوابل، وأنه يصد هذه الحشرات ، وبالتالي جعلها تحافظ على مسافة لا بأس بها من المنطقة التي استخدمت فيها، ويمكنك ببساطة رش بعض زيت القرفة على المناطق المحتملة، كما أنه سيبقي الحشرات الأخرى في مكانه.

اقرأ ايضاً  |أحماض مهمة للحماية من هشاشة العظام

زيت النعناع

يتمتع زيت النعناع برائحة قوية تكرهها العناكب ، مما يجعله علاجًا رائعًا لإبعادها، كل ما عليك فعله هو إضافة حوالي 15 إلى 20 قطرة من هذا الزيت العطري في زجاجة مملوءة بالماء ، واخلطها أو رجها جيدًا ، ثم صب هذا الخليط في زجاجة رذاذ.

خل أبيض

يعتبر الخل الأبيض طاردًا طبيعيًا للآفات، فهو محمل بحمض الخليك الذي لا تستطيع العناكب تحمله، اخلطي نسبًا متساوية من الماء والخل في زجاجة ، ورجيها واخلطيها جيدًا ، ثم اسكبيها في زجاجة بخاخة، واستخدم هذا المزيج حول المنزل ، خاصة في المناطق التي تحتوي على شقوق.

الحمضيات

لا تستطيع هذه الحشرات المخيفة تحمل رائحة وطعم ثمار الحمضيات ، وهذا هو السبب في أنها فكرة رائعة لفرك قشر الليمون أو البرتقال في المناطق التي قد تصنع فيها العناكب أنسجة العنكبوت، ويمكنك أيضًا استخدام المنظفات برائحة الليمون أو شموع السترونيلا.