الشبراوي: كلمة السيسي في القمة العربية الطارئة واضحة وحاسمة

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكدت د. ريهام الشبراوي مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة العربية الطارئة شديدة الأهمية واضحة وحاسمة.

وأضافت مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني، في تصريحات خاصة لــ«بوابة أخبار اليوم»، أن كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية الطارئة تؤكد مدى إدراكه لما يتعرض له الفلسطينيون من اعتداءات وحشية لم يعد يجدي معها مجرد الاستنكار، وإنما تحدث بصراحة وطلاقة، قائلا؛: الوقت يمر ثقيلاً على أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون للقتل، سياسة العقاب الجماعي لأهالي القطاع غير مقبولة ولايمكن تبريرها بالدفاع عن النفس. 

اقرأ أيضا| أمير قطر: المجتمع الدولي فشل في وقف المجازر.. ويجب اتخاذ خطوات عملية لردع هذا العدوان

كما أن حرص الرئيس السيسي الشديد على حضور قمة الرياض هي استكمال للإعلان بوضوح عن الموقف المصري المساند لأهالي غزة من اللحظة الأولى للاعتداء الوحشي عليهم، مصر وقيادتها السياسية لم تدخر أي جهد لحقن دماء الفلسطينيين والسعي الجاد لوقف آلة الحرب الإسرائيلية الغاشمة بحقهم، لقاءات ثنائية على أعلى مستوى، قمم ومؤتمرات، اتصالات لاتتوقف ومساعدات إنسانية ورعاية صحية، هكذا يحرك الرئيس السيسي الأمور لصالح دعم فلسطين بالفعل والقول. 

وأضافت: كلمات الرئيس السيسي عبرت عما يدور في عقول وقلوب المصريين والعرب، وتحديدا حينما سدد على أن مصر أدانت منذ البداية استهداف وقتل الأبرياء وترويع المدنيين وجميع الأعمال المنافية للقانون الدولي، قبل أن يطالب ضرورة وقف كافة الممارسات التي تهدف إلى التهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم.