أمير قطر: المجتمع الدولي فشل في وقف المجازر.. ويجب اتخاذ خطوات عملية لردع هذا العدوان

الشيخ تميم بن حمد
الشيخ تميم بن حمد

أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن المجتمع الدولي فشل في اتخاذ ما من شأنه وقف المجازر ووضع حد لهذه الحرب العدوانية على الشعب الفلسطيني في غزة.

وقال الشيخ تميم بن حمد، خلال كلمته أمام القمة العربية الإسلامية الطارئة المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض، "ما يحدث في غزة يشكل خطرًا على كل المستويات".

وشدد أمير قطر قائلًا: "يجب فتح المعابر الإنسانية الآمنة بشكل دائم لإدخال المساعدات إلى غزة". وأضاف: "لا يجب أن نبقى عند حدود الشجب والإنكار بل يجب اتخاذ خطوات عملية لردع هذا العدوان".

وتساءل أمير قطر مستنكرًا: "من كان يتخيل أن المستشفيات ستقصف علنًا في القرن الحادي والعشرين؟".

وأشار أمير قطر إلى أن بلاده تبذل الجهود لإطلاق سراح الرهائن. 

وتحتضن العاصمة السعودية الرياض اليوم قمة عربية إسلامية استثنائية مشتركة، لبحث التطورات الخطيرة والغير مسبوقة التي تتعرض لها الأراضي الفلسطينية من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلية.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية في وقت باكر اليوم، أنها قررت استجابة للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة، وبعد تشاور المملكة العربية السعودية مع جامعة الدولة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي؛ فقد تقرّر عقد (قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية) بشكلٍ استثنائي في الرياض اليوم.

وتأتي القمة عوضًا عن "القمة العربية غير العادية" و"القمة الإسلامية الاستثنائية" اللتان كانتا من المُقرر أن تُعقدا في التاريخ نفسه؛ حيث يأتي ذلك استشعارًا من قادة جميع الدول لأهمية توحيد الجهود والخروج بموقف جماعي موّحد يُعبّر عن الإرادة العربية الإسلامية المُشتركة بشأن ما تشهده غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها.