توافد السائحون على مطارات المنتجعات السياحية.. تفاصيل

موضوعية
موضوعية

تشهد مطارات مرسى علم والغردقة وشرم الشيخ انتعاشة سياحية واضحة مع بداية موسم الشتاء، حيث يصل يوميًا الآلاف من السائحين القادمين من مختلف المطارات الدولية والأوروبية.

وسجلت جداول الوصول بمطار مرسى علم والغردقة طوال الأسبوع 147 رحلة طيران دولية وصلت من السبت الماضي حتى يوم الجمعة وتم استقبال 138 رحلة طيران على متنها قرابة 28 ألف سائح من مختلف الجنسيات.

 وصل الجمعة رحلات من مختلف دول العالم منها 4 رحلات من التشيك ورحلتين بولندا و3 من إيطاليا  ورحلتين من داخليتين ورحلة من مطار هولندا و8 رحلات من المانيا ورحلتين من سويسرا، ورحلتين من النمسا.

 كما اسقبل مطار الغردقة الدولي  قرابة 23 ألف سائح من مختلف الجنسيات قادمين على متن 111 رحلة طيران من مختلف المطارات الدولية والأوروبية.

كما استقبل مطار مرسى علم الدولي، على مدار اليوم قرابة 5 آلاف راكب من جنسيات مختلفة، أغلبها ألمانية وتشيكية وإيطالية، على متن 27 رحلة طيران دولية أوروبية سياحية، ضمن 

وتشهد محافظات سيناء انتعاشه سياحية بكافة المنتجعات المختلفة تزامنًا مع بدء موسم السياحة الشتاء في أوروبا وانخفاض درجات الحرارة في البلاد الأوروبية والتى تصل إلى حد الجليد في بعض الأحيان عكس الأجواء  المعتادة الدافئة في مرسى علم و الغردقة و شرم الشيخ شتاء و المعتدلة طوال العام لذلك أصبحت تلك المنتجعات وجهة سياحية مفضلة لدى السياح الأجانب في عدد كبير من دول أوروبا.

وارتفعت بشكل ملحوظ  أعداد رحلات الطيران السياحي الوافدة لمرسي علم مؤكدًا أن السياح الاوربيين يتصدرون الاعلي وصولًا خاصة سياح دول إيطاليا و بلجيكا و ألماني و بولندا واصبحت وجهة سياحية عالمية ولها زوارها ومحبيها من مختلف الجنسيات.

مطار مرسى علم الدولي هو مطار دولي يقع على بعد 60 كم عن مدينة مرسى علم في الاتجاه الشمالي في محافظه البحر الأحمر وهو أول مطار خاص من حيث التشغيل والملكية وهذا المطار انشيء بالأساس لدعم حركه السياحة المتزايده بمنطقة البحر الأحمر ويتحمل مدرج الطائرات لاستضافه الطائرات البوينج 737 و757و 767.

ومطار الغردقة الدولي هو مطار دولي يبعد عن الغردقة حوالي 4 كم، والمطار المدني موجود داخل نطاق قاعدة الغردقة العسكرية، خصصت الدولة في مايو 1966 م مبلغ 102 ألف جنيه لاعداد مطار الغردقة لاستقبال الطائرات النفاثة التي تحمل الافواج السياحية تلبية لرغبة شركات السياحة لهبوط الطائرات القادمة من أوروبا مباشرة بدلا من الهبوط في مطار القاهرة الدولي ثم السفر إلى الغردقة، ولكن بعد حرب 1967 خصص المطار للمجهود الحربى إلى أن تحقق النصر في حرب أكتوبر سنة 1973 م ومع بداية مباحثات السلام قامت الهيئة في نوفمبر 1977 م بإعداد وتشغيل جزء من هذا المطار لرحلات الطيران المدني.

اقرأ أيضا | انتعاشة سياحية بين مصر وشنغهاي ورحلات مباشرة منتصف نوفمبر