انتعاشة سياحية بين مصر وشنغهاي ورحلات مباشرة منتصف نوفمبر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تشهد السياحة بين مصر وشنغهاي انتعاشة كبيرة خلال الفترة القادمة وزيادة في حركة الرحلات الجوية لتنشيط السياحة ما بين البلدين حيث من المقرر تسيير رحلات مباشرة عن طريق شركة مصر للطيران ابتداءً من 16 نوفمبر الجاري.

وقد وقعت وزارة الطيران المدني المصرية مع سلطات الطيران الصيني اتفاقية لتسيير ثلاث رحلات أسبوعيا من القاهرة إلى شنغهاي بو دونغ.

وتنطلق اول الرحلات على طائرات مصر للطيران من طراز بوينغ 300-777، ويصل عدد الركاب على الطائرة 346 راكبا منها 49 مقعدا مخصصا لفئة البيزنس، و297 مقعدا اقتصاديا بحمولة تصل إلى 28.625 طن.

وقد تتجاوز عدد الرحلات الجوية المباشرة بين الصين ومصر مستويات ما قبل جائحة كورونا برحلات مباشرة تربط بكين وتشنغدو وهانتشو وقوانغتشو بالقاهرة.

و تعتبر خطوة تيسير طيران مباشر بين مصر والمدن المهمة في الصين أحد أهم الخطوات لتعزيز السياحة والتجارة بين البلدين، خاصة أن حركة السياحة الصينية في مصر قد زادت بنسبة 300% في النصف الأول من العام الجاري إلى نحو 90 ألف سائح مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2022.

كما بلغ حجم التبادل التجاري بين مصر والصين نحو 18 مليار دولار خلال عام 2022، بينما وصل حجم الاستثمارات 8 مليارات دولار من خلال 2066 شركة ذات مساهمة صينية.

كما أن عدد الشركات التي تعمل في منطقة "تيدا" للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين بلغت 141 شركة تعمل في القطاعات الصناعية والخدمية والإدارية والتجارية بأستثمارات تصل لأكثر من 2.5 مليار دولار مما يعنى نشاط الرحلات الجوية والتبادل التجارى و الرواج السياحى خلال الفترة القادمة بعد انطلاق الخط المباشر بين البلدين.