حكومة غزة: ما يمارسه الاحتلال بحق المستشفيات «جنون إجرامي لم يحدث في التاريخ»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة أن ما يمارسه الاحتلال من استهداف وقصف بحق المستشفيات جنون إجرامي ولم يحدث في التاريخ من قبل، حسب تعبيرها.

وقالت حكومة غزة، على لسان المكتب الإعلامي الحكومي، إن "ما يمارسه الاحتلال من استهداف وقصف بحق المستشفيات جنون إجرامي ولم يحدث في التاريخ أن تم تعمد قصف المرافق الصحية وارتكاب مجازر فيها كما يفعل هذا المحتل النازي".

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي أن ما يجري بحق المستشفيات نتيجة طبيعية لتخاذل المجتمع الدولي ومنظماته الأممية عن القيام بواجبها في حماية هذه الأعيان المدنية.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي أن استهداف الاحتلال "الإسرائيلي" لمستشفى الرنتيسي للأطفال وقبله بساعات قصف محيط المستشفى الإندونيسي بعدة أحزمة نارية عنيفة وقبلهما عدة مستشفيات يُعدّ جريمة دولية مخالفة للقانون الدولي وتدلل على وحشية الاحتلال.

واتهم المكتب الإعلامي الحكومي الإدارة الأمريكية والرئيس جو بايدن شخصيًا بتشجّيع جيش الاحتلال الإسرائيلي على استهداف المستشفيات وارتكاب المجازر وقصف المنازل فوق رؤوس المدنيين في قطاع غزة من خلال الدعم السياسي والعسكري والمالي والصمت الواضح على جرائم الاحتلال اليومية المتواصلة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس والثلاثين على التوالي، منذ السابع من أكتوبر الماضي، في أعقاب عملية "طوفان الأقصى"، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل.

وسقط أكثر من 11 ألف شهيد فلسطيني في قطاع غزة، من بينهم أكثر من 4500 طفل راحوا ضحية العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.