إقبال كثيف على مبادرة خفض الأسعار والتخفيضات تصل لـ 25٪

إقبال كثيف على مبادرة خفض الأسعار
إقبال كثيف على مبادرة خفض الأسعار

◄التموين: حملات لضمان حصول المواطن علي السلع بالخصومات المعلنة.. ومراقبة كتابة الأسعار

تشهد المنافذ ومعارض السلع المشاركة في مبادرة رئاسة مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع الأساسية، والتي تشمل 7 مجموعات سلعية، إقبالاً كثيفاً من المواطنين لتلبية احتياجاتهم من السلع الأساسية، والتي تصل إلى 48 صنف داخل منافذ وزارة التموين.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين أن المبادرة التي تم إطلاقها خلال أكتوبر الماضي و تستمر 6 أشهر منذ الإعلان عنها، توفر 48 صنفا لـ 7 مجموعات سلعية بتخفيضات تتراوح بين 15 الي 25٪ .

وقال وزير التموين إن المبادرة يتم تنفيذها بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات الغذائية ، مما يساهم في تحقيق التوازن السلعي والمساهمة في السيطرة على مستويات الأسعار.

وأضاف المصيلحى، أنه أصدر توجيهات لكافة المديريات بتكثيف الحملات الرقابية لضمان حصول المواطنين على السلع بالخصومات المعلنة، فضلا عن مراقبة طباعة الحد الأقصى لسعر البيع على المنتج بالمبادرة من قبل المنتجين والعارضين

و أكد السيد دايرة، المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الدقهلية أنه تم إقامة عدد كبير من المعارض و المنافذ في مبادرة تخفيض السلع، حيث تم إقامة 20 معرض رئيسي في المحافظة منهم 2 رئيسي في المنصورة و18 اخر في باقي المدن والمراكز بالدقهلية.

وأوضح أن مبادرة تخفيض أسعار السلع تضم 410 معرض ومنفذ تتضمن نحو 100 سلسلة ومحل تجاري، و 167 جمعية تعاونية استهلاكية، و 13 منفذ تابع للشركة العامة لتجارة الجملة، و 110 منفذ تابع للمجالس المحلية، إضافة إلي تسيير 18 سيارة سلع متنقلة سعة 1.5 طن.

اقرأ أيضا| «التموين» تنفي إيقاف صرف المقررات منتصف نوفمبر وتحذر من الشائعات

وأضاف دايرة، أن السلع المطروحة في المبادرة تصل نسبة التخفيضات المطروحة عليها من 15 الي 25٪ عن السوق المحلية مما ادي الي عمل توازن في سعر السلع الأساسية من سكر و زيوت و ارز و مكرونة و خلافه، مشيرا إلي أنه يتم ضخ السلع في المنافذ والمعارض بنحو 3 مرات يومياً نظرا لزيادة الإقبال.

وأشار علي حسن- وكيل مديرية التموين بالدقهلية إلى أنه يتم يوميا شن حملات على كافة الأسواق التجارية، حيث تم تحرير في شهر أكتوبر 2800 مخالفة مخابز وتجار تموين و محطات بترول و عدم إعلان و بيع أزيد من السعر.

وأوضح مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين رمضان الشحات، أن الدولة نجحت مؤخراً في تطبيق منظومة خفض الاسعار تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وذلك بمشاركة واسعة من السلاسل التجارية و منافذ القطاع الخاص وكذلك المجمعات الاستهلاكية، وأن الدولة ممثلة في وزارة التموين تواصل جهودها لتوفير جميع أنواع السلع المدعمة المدرجة ضمن منظومة السلع التموينية، إضافة إلي سلع فارق نقاط الخبز التي تصرف بالمجان لصالح 64 مليون مواطن من أصحاب البطاقات، ما زاد من القوة الشرائية للمواطنين.