تعرف علي أسباب بطئ شبكة الواي فاي في منزلك

شبكة الواي فاي
شبكة الواي فاي

قد يعاني البعض من بطئ شبكة الواي فاي في منزله لأساب عديدة قد لا يعرفها المستخدم والتي سوف نوضحها كما جاء في صحيفة the sun.

هناك تطبيقات تستهلك بياناتك، لأن هذه التطبيقات الشائعة تتطلب أكبر قدر من النطاق الترددي للتشغيل , لذلك هناك طرق يمكن للمستخدمين من خلالها معرفة التطبيقات التي تستهلك بياناتهم أكثر من غيرها. ففي نظام التشغيل ويندوز 10، افتح تطبيق الإعدادات واكتب "استخدام البيانات" في نموذج البحث للحصول على نظرة عامة على حالة الشبكة لديك , ثم اضغط على "استخدام البيانات" لمعرفة التطبيقات التي استخدمت أكبر قدر من النطاق الترددي خلال الثلاثين يومًا الماضية . 

اقرأ أيضاً | احذر من تشغيل الراوتر طوال الليل.. لهذا السبب

وكشفت صحيفة USA Today، أن هناك سببان رئيسيان لبطئ شبكة الواي فاي في منزلك : أولا النسخ الاحتياطي OneDrive , حيث يحتاج يحتاج تخزين الملفات والصور ومقاطع الفيديو إلى كمية كبيرة من البيانات. ثانيا تطبيق البث المباشر أو حسب الطلب سواء كان Sling TV أو Netflix - يتطلب حتمًا قدرًا لا بأس به من شبكة الواي فاي للتشغيل.

ووضح جلين فليشمان، وهو مؤلف وله عدة كتب حول الشبكات المنزلية، لصحيفة USA Today , أنه عندما أضافت شركة آبل لأول مرة مزامنة iCloud إلى الصور، كان الأمر أصبح صعب، حيث إذا كنت تقوم بتحميل جيجابايت من الصور، فقد تكون شبكة الواي فاي غير قابلة للاستخدام.