فيتوريا يعلن قائمة الفراعنة غدا

جانب من مباراة مصر الودية الأخيرة
جانب من مباراة مصر الودية الأخيرة

يُعلن غدا البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم عن قائمة الفراعنة لمباراة جيبوتى وسيراليون فى انطلاقة مشواره فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم.


ويعكف المدير الفنى حالياً على دراسة الأسماء التى سيتم ضمها للمعسكر المقبل الذى ينطلق 13 نوفمبر الجارى. وطلب روى فيتوريا الاطلاع على التحقيقات التى أجرتها إدارة الزمالك مع أحمد فتوح ومحمد صبحى قبل حسم موقفهما من المعسكر المقبل لمباراتى جيبوتى وسيراليون فى تصفيات كأس العالم.


 ويسعى فيتوريا لتحقيق حلم التأهل للمونديال للمرة الرابعة فى تاريخه، خاصة بعد النظام الجديد الذى اعتمده الاتحاد الدولى لكرة القدم -فيفا- للتأهل لنهائيات كأس العالم فى نسختها المقبلة وتخصيصه 9 مقاعد فى النسخة المقبلة للقارة الأفريقية، وهو ما يعزز فرص المنتخب فى التأهل للمونديال فى النسخة المقبلة 2026. وأكد محمد غرابة المدير الإدارى  إقامة مباراة منتخب مصر أمام جيبوتى فى السادسة مساء يوم 16 نوفمبر الجارى باستاد القاهرة الدولى ضمن مواجهات الجولة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.  وأعلن  البرتغالى عن قائمة اللاعبين المحترفين الأولية لمعسكر شهر نوفمبر،  واللاعبون هم: محمد الننى وطارق حامد وحمدى فتحى ومحمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد حسن كوكا ومصطفى محمد ومحمد شريف وعمر مرموش. فى سياق آخر ،ترددت أنباء خلال الأيام الماضية عن تدخل حازم إمام عضو اتحاد  الكرة والمشرف العام على المنتخب الأول بشأن استبعاد أحمد فتوح ومحمد صبحى،  من المعسكر.  وأكد مصدر داخل الجبلاية أن  إمام تحدث بالفعل مع روى فيتوريا ، عن انضمام الثنائى أحمد فتوح ومحمد صبحى لمعسكر الفراعنة. وشدد المصدر أن حديث  أمام مع فيتوريا لم يتطرق لإمكانية استبعاد الثنائى من معسكر المنتخب لأن عضو الجبلاية يعلم تمامًا أن المدرب البرتغالى له تفكير خاص به ولا يعنيه أزمات الأندية مع اللاعبين وكل ما يهمه هو الأداء ومن يفيد خطته فى الملعب. وأضاف المصدر أن فيتوريا يرفض تمامًا ضغوط مسئولى الزمالك بشأن استبعاد الثنائى من معسكر منتخب مصر كما لا يجرؤ أحد من اتحاد الكرة أن يجبره أو يملى عليه استبعاد أى لاعب.


وأشار المصدر إلى أن فيتوريا  يتابع الأزمة من خلال حازم إمام ولكن لم يتم إجباره على استبعاد الثنائى مثلما تردد من أجل إرضاء مسئولى الزمالك.