أصل الحكاية

خطة الزوجة فشلت

شكرى رشدى
شكرى رشدى

بعد الارتفاع الجنونى فى أسعار السجائر أصبحت معظم الزوجات يفكرن فى محاولة لإقناع أزواجهن بالإقلاع عن التدخين ليس فقط المضار الصحية ولكن لانهيار الميزانية المالية للأسرة.

لذلك أرادت إحدى الزوجات ان تقنع زوجها بالإقلاع عن التدخين فكانت تنصحه بمضار التدخين على الصحة .. فلم يقتنع .

ومرة أخرى كانت تقول له إن المال الذى يصرف على شراء السجائر يؤثر على ميزانية المنزل والأولاد وإن الأموال التى تصرف على التدخين ليس ملكه فقط ، وإنما للأسرة نصيب فيه.

فلم يقنع أيضا ..

احتارت الزوجة ففكرت فى خطة وبدأت فى التنفيذ.

فى الأول طلبت من زوجها الذى يصر على شراء السجائر أن يدفع لأسرته فى كل يوم خمسة دولارات مقابل المبلغ الذى يدفعه يومياً على السجائر، فقال لها انه مستعد حتى لدفع عشرة دولارات يومياً، مقابل أن تتركه فى سلام مع سجائره.

وهكذا بدأ يدفع فى كل يوم عشرة دولارات ، وهو مسرور يتابع تدخينه .

شعرت الزوجة بأن خطتها فشلت وأن زوجها لم يقتنع بالعدول عن التدخين ، ففكرت فى تطوير الخطة .. حيث خطرت فى بالها خطة أخرى بديلة.

كانت كل يوم تأخذ العشرة دولارات وتحرقها أمامه .. طبعا تحمل الأمر لعدة أيام ، ثم بدأ هذا الحرق يؤلمه .. اعترض على عملها وقال لها إنها تحرق المال وتضيعه عبثاً بلا فائدة، فكان جوابها أنها هى وهو يحرقان المال، ولكن كل بطريقته المختلفة.

ففكر فى الأمر ، ثم أدرك كبر خطئه، وطلق زوجته واستمر بالتدخين ..

مقال فى جملة :

لكل شىء ضريبة إما إيجابية أو سلبية .. حسنة أو سيئة .. حلوة أو مرة .. كل شىء نفعله فى حياتنا .. الراحة فى البداية تجعلك متعبا فى النهاية والتعب فى البداية يجعلك مرتاحاً فى النهاية.