الأرصاد الجوية: عودة الأجواء الشتوية غدًا

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن عودة الأجواء الشتوية خلال فصل الخريف حيث تشهد حالة الطقس تحولات مفاجئة فى الأحوال الجوية وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة بقيم تصل إلى 4 درجات مئوية على كافة الأنحاء وبداية توسع خريطة سقوط الأمطار لتسيطر الأجواء الشتوية على معظم المحافظات. 

أفاد خبراء الأرصاد الجوية ان هناك تغير فى حالة الطقس اعتبارا من غدا الخميس 9 نوفمبر حيث تنخفض درجات الحرارة بداية وتسجل القاهرة 28 درجة نهارا بينما تسجل المحافظات الساحلية 27 درجة فيما تصل إلى 37 درجة على جنوب البلاد.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية تستمر فرص سقوط الأمطار على مناطق حلايب وشلاتين وتصل إلى رعدية على فترات متقطعة وتمتد إلى مناطق من أقصى جنوب الصعيد وسلاسل جنوب البحر الأحمر بداية من يوم الخميس القادم.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية تستمر تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وتصل إلى حد الضباب وتنعدم الرؤية على بعض المناطق خلال الفترة من الساعة 5 حتى 8 صباحًا .

اقرأ أيضًا|حالة الطقس اليوم الأربعاء: الأرصاد تحذر قائدى المركبات من شبورة كثيفة

وأكد خبراء الأرصاد الجوية ان تأثرت البلاد طوال الفترة الماضية بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة وحبس الرطوبة في طبقات قريبة من سطح الأرض لذلك سجلت  درجات الحرارة ارتفاع ملحوظ عن المعدل الطبيعي لها في مثل هذا الوقت من العام بنحو 4 درجات. 

درجات الحرارة الخميس 9 نوفمبر:

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 28 والصغرى 20 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 26 والصغرى 20 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 34 والصغرى 23 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 31 والصغرى 17 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 37 والصغرى 22 درجة مئوية.