وزيرة البيئة تناقش ترتيبات المشاركة فى يوم الطبيعة بمؤتمر المناخ القادم

 د. ياسمين فؤاد تتحدث خلال الاجتماع عبر خاصية الفيديو كونفرانس
د. ياسمين فؤاد تتحدث خلال الاجتماع عبر خاصية الفيديو كونفرانس

اجتمعت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ورئيس الدورة الـ٢٠ للمجلس الوزارى للهيئة الإقليمية للبحر الأحمر وخليج عدن «برسيجا» مع د. زياد أبو غرارة الأمين العام للهيئة، عبر خاصية الفيديو كونفرانس، وذلك لمناقشة آخر مستجدات خارطة الطريق للهيئة وترتيبات المشاركة فى يوم الطبيعة بمؤتمر المناخ القادم بالإمارات العربية COP28، حيث شارك فى الاجتماع د. على أبو سنة الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة.

وحرصت الوزيرة خلال الاجتماع على مناقشة عدد من المحاور ومنها، آخر مستجدات تنفيذ توصيات الاجتماع الأخير للمجلس الوزارى للهيئة الإقليمية للبحر الأحمر وخليج عدن، من ناحية الرؤية المستقبلية، والسيناريوهات ومساهمات الدول الاعضاء، وتعزيز التعاون الإقليمى فيما يخص مواجهة حوادث التلوث الزيتي، إلى جانب تطورات حشد التمويل، والمشاركة فى اليوم الخاص بالطبيعة بمؤتمر المناخ القادم COP28 فى ضوء التنسيق مع الجانب الاماراتى، والأنشطة التى يمكن تنفيذها خلال المؤتمر لإظهار دور الهيئة وتوحيد الجهود الإقليمية فى حماية البيئة البحرية والتنوع البيولوجى.

إقرأ أيضاً|وزيرة البيئة: دمج مناهج تغير المناخ في جميع الكليات

ومن جانبه، أكد الدكتور زياد أبو غرارة على احراز مزيد من التقدم فى مشروعات الهيئة خاصة مشروع الصيد المستدام بالتعاون مع البنك الدولي، بتنفيذ عدد من الأنشطة وورش العمل والدراسات الخاصة بالمشروع، وايضا مشروع الاقتصاد الأزرق، حيث شهدت الفترة الماضية إعداد الوثائق الخاصة بالمشروع وعرضها على برنامج الأمم المتحدة للبيئة. 

وأشارت وزيرة البيئة إلى التنسيق مع البنك الدولى للتعاون فى تنفيذ أنشطة إقليمية فى مجال الحلول القائمة على الطبيعة وصياغة مشروع إقليمى فى هذا المجال.