محافظ الإسكندرية يتفقد أعمال رصف بسموحة لمشروع إدارة مياه الأمطار

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية خلال جولة تفقدية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية خلال جولة تفقدية


تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، أعمال رصف شارع فوزي معاذ الحيوي بمنطقة سموحة، وذلك في إطار تنفيذ مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بميدان فيكتور عمانويل بنطاق حي شرق.


وأكد الشريف على سرعة الانتهاء من أعمال الرصف بشارع فوزي معاذ، موضحًا أن تنفيذ أعمال الرصف وإعادة الشيء لأصله تتم بالتوازي مع تنفيذ مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار في مختلف المواقع، وذلك لتسهيل الحركة المرورية ورفع العبء عن المواطنين.


اقرأ أيضاً| ضبط مواد غذائية مجهولة المصدر وسجائر مهربة في حملات تموينية بالإسكندرية 

وأضاف الشريف أنه من المقرر عقب الانتهاء من مشروع الإستراتيجية بمنطقة سموحة، أن يتم القضاء بشكل كبير على أي تراكمات لمياه الأمطار.


جاء ذلك بحضور، الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والمهندسة أميرة صلاح معاون محافظ الإسكندرية.

وكان المحافظ قد قام بجولة تفقدية مؤخرا بميدان فيكتور عمانويل بمنطقة سموحة وبصحبته ممثلي جميع الجهات التنفيذية المعنية للرد على كافة تساؤلات المواطنين على الطبيعة، مؤكدا أن مرحلة المشروع المخصص للمنطقة مازال قيد العمل في مرحلة التشطيبات.

وأكد الشريف خلال لقائه بالأهالي أنه جاري استكمال اللمسات النهائية للمرحلة الثانية للمشروع، الذي يساهم بشكل كبير فى القضاء على أي تراكمات لمياه الأمطار في ميدان فيكتور عمانويل بسموحة ومتفرعاته، والمنطقة المحيطة وصولا إلى حدائق أنطونيادس والنزهة وحتى طريق المحمودية.

وأكد المحافظ أن المشروع يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بوضع حلول جذرية من شأنها أن تسهم بشكل كبير في الحد من الآثار الناجمة عن الزيادة الكبيرة في كميات مياه الأمطار على محافظة الإسكندرية خلال السنوات الأخيرة، نتيجة تداعيات التغيرات المناخية.

وأشاد الشريف بتفهم مواطنى الإسكندرية لطبيعة هذا المشروع الحيوي رغم معاناتهم اليومية من بعض الارتباك المروري طيلة الأسابيع الماضية، خلال تنفيذ المشروع،  مشيرا إلى أن الهدف الإستراتيجى عقب الإنتهاء من جميع مراحل  مشروع  الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياة الأمطار بالإسكندرية هو الإستفادة الكاملة بكل نقطة مياه بمشروع الدلتا الجديدة؛ والذى يعد أحد أضخم المشروعات القومية التى يتم تحت إشراف مباشر من رئاسة مجلس الوزراء، موضحا أنه يتم التنسيق المستمر والتعاون الكامل بين جميع الجهات والأجهزة التنفيذية بالإسكندرية لسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ ، والدكتور وليد عبد العظيم وأحمد أنيس إستشارى المشروع، والرائد محمد زهدى من إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمهندس أحمد قنديل رئيس مجلس إدارة شركة تبارك، والمهندسة أميرة صلاح معاون محافظ الإسكندرية.