منها علاج الربو.. فوائد مذهلة لـ«بخور لبان الدكر»

موضوعية
موضوعية

تفضل أغلب السيدات وربات البيوت استخدام البخور كا نوع من أنواع تعطير المنزل، ولكن هذه الروائح تعتبر ممنوعة لأصحاب أمراض الصدر وحساسية الجيوب الأنفية نتيجة احتراقها، ولكن هناك شيء واحداً إذا قمتي بحرق يعطي نتائج إيجابية ويعتبر بديلاً لروائح البخور وهو "اللبان الدكر" حيث يعمل على خروج رائحة ذكية تساعد في حل العديد من المشاكل النفسية والصحية.

1 - يساعد على زيادة التركيز:
يشير الكثيرون إلى أن بخور اللبان من الممكن أن يساعد على زيادة نسبة التركيز لدى الفرد عند العمل أو عند الدراسة، إذ إنه يملك تأثيرًا إيجابيا على العقل وعلى الجسم بصورة عامة. 

2 - يساهم في التخلص من الحشرات:
يشار إلى أن الحشرات المختلفة المزعجة لا تتمكن من تحمل رائحة بخور اللبان، وذلك عند استخدمه بكثرة في المنزل وأماكن انتشار الحشرات. 
3 - يخفف الربو:
يشار إلى أن اللبان قد استخدم في الطب التقليدي لعلاج التهاب الشعب الهوائية والربو لعدة قرون، إذ إن الأبحاث تشير إلى أن مركباته قد تمنع إنتاج الليكوترينات، والتي تتسبب انقباض عضلات الشعب الهوائية في حالة الربو، لذلك فإن استخدام بخور اللبان يساعد على التخفيف من أعراض الربو. 
4 - يساعد على تعطير المنزل والملابس:
يعمل بخور اللبان كمعطر للجو، إذ إنه يساهم في التخلص من الروائح الكريهة وغير المرغوبة التي قد تكون عالقة في الملابس أو في المنزل.
5 - يساعد على الاسترخاء:
إذ يدخل بخور اللبان ضمن أنواع البخور والعطور المهدئة، مما يساهم في الشعور بالراحة والاسترخاء. 
6 - يساعد على التخفيف من الأرق:
بما أن بخور اللبان يساعد على الاسترخاء والتقليل من التوتر فإنه يساهم في الحد من الأرق وحالة عدم النوم التي قد تنتاب الفرد، إذ إن له تأثيرات مهدئة قد تساعد على الدخول في حالة النوم العميق.
اقرأ أيضا | لتجنب الغش.. تعرفي على الفرق بين مستكة الطعام والبخور ولبان الذكر