الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى في أسبوعين مع ارتفاع الدولار

الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى في أسبوعين
الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى في أسبوعين

انخفض الذهب، إلى أدنى مستوى في أسبوعين تقريباً، الثلاثاء، مع ارتفاع الدولار وفي ظل ترقب المتداولين لإشارات حول أسعار الفائدة خلال كلمات مجموعة من مسؤولي المجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع على حسب سكاي نيوز عربية .

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1967.09 دولار للأونصة بحلول الساعة 1050 بتوقيت غرينتش، وهو أدنى مستوياته منذ 25 أكتوبر، وتراجعت العقود الآجلة للذهب 0.8 بالمئة إلى 1973.50 دولار.

وكان مؤشر الدولار ارتفع 0.4% مما يجعل السبائك أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين في الخارج.

وقال كارلو ألبرتو دي كاسا، محلل السوق لدى كينيسيس موني، إن سوق الذهب تنتظر المزيد من الإشارات الحذرة من البنك المركزي الأميركي قبل أن تتمكن من مواصلة الارتفاع، مضيفاً أن الأسعار تتماسك بعد انزلاقها إلى منطقة ذروة الشراء.

وارتفع الذهب أكثر من سبعة بالمئة في أكتوبر إذ عزز الصراع في الشرق الأوسط الطلب على المعدن كملاذ آمن.

وينتظر المستثمرون الآن مجموعة من الكلمات التي سيدلي بها عدد من مسؤولي المجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، مع التركيز بقدر أكبر على رئيس المجلس جيروم باول الذي من المقرر أن يتحدث غدا الأربعاء وبعد غد الخميس .

اقرأ أيضاً .. جرام الذهب يفقد نحو 20 جنيهاً بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء

ويرى مستثمرون، أن هناك فرصة بنسبة 90% لإبقاء المركزي الأميركي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه في ديسمبر، وفرصة تقارب 80% للقيام بخفض في يونيو من العام المقبل، وفقا لخدمة سي.إم.إي فيد ووتش.

لكن نيل كاشكاري رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينابوليس قال إن البنك المركزي أمامه على الأرجح المزيد من العمل للسيطرة على التضخم.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.6% إلى 22.66 دولار للأوقية والبلاتين 0.7 % إلى 899.10 دولار، وانخفض البلاديوم 1.3 بالمئة لى 1092.22 دولار ليبلغ تراجعه 39% خلال العام حتى الآن.