إحصائيات مخيفة من غزة.. «شهيد كل 4 دقائق» ونصف المستشفيات خارج الخدمة

قصف غزة
قصف غزة

تكبد قطاع غزة خسائر مفزعة من الضحايا من الأرواح والممتلكات جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم والمتواصل دون انقطاع على القطاع منذ السابع من أكتوبر، في أعقاب عملية "طوفان الأقصى"، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل.

وسقط أكثر من 10 آلاف شهيد في قطاع غزة، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثاني والثلاثين على التوالي، والذي دخل شهره الثاني، اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر، إلى جانب أكثر من 24 ألف جريح، و3000 مفقود، أغلبهم تحت الأنقاض، ويعتقد أن غالبيتهم فارقوا الحياة ولحقوا بقوافل الشهداء في غزة.

اقرأ أيضا: الاحتلال «يتجبر» فى الضفة ويتمادى في الاعتقالات
 
ووفق الأرقام والإحصاءات، التي خرجت من المكتب الإعلامي لحكومة غزة، فإن نحو 2% من إجمالي سكان قطاع غزة باتوا ضحايا مباشرين جراء هذا العدوان إما شهداء أو جرحى.

شهيد كل 4 دقائق في غزة

وتقول الأرقام إن مستشفيات قطاع غزة تستقبل بالمتوسط جريحًا في كل دقيقة منذ بداية العدوان و15 شهيدًا في كل ساعة، ما يعني أن هناك شهيدًا كل 4 دقائق في قطاع غزة.

ومتوسط الشهداء من الأطفال 6 في كل ساعة، ومن الإناث 5 بالساعة الواحدة.

هذا الأمر يعني أنه بمعدل كل 10 دقائق هناك طفل يُقتل في قطاع غزة، وهناك امرأة شهيدة كل 12 دقيقة.

ووفقًا للأرقام الصادرة عن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، فإن 70%من سكان قطاع غزة باتوا نازحين قسرًا عن منازلهم بسبب القصف والغارات.

واستخدم الاحتلال الإسرائيلي 30 ألف طن من المتفجرات قصف بها قطاع غزة، بمتوسط 82 طن لكل كيلومتر مربع (مساحة قطاع غزة 365 كيلومتر مربع).

نصف المستشفيات خارج الخدمة

ووفقًا للإحصاءات، فإن نصف مستشفيات قطاع غزة، و62% من مراكز الرعاية الأولية توقفت وخرجت عن الخدمة فعليًا.

وخرج 16 مستشفى في قطاع غزة إلى جانب 34 مركزًا صحيًا عن الخدمة نتيجة القصف الإسرائيلي.

خسائر البنية التحتية

وبالنسبة لخسائر البنية التحتية، فإن 50% من الوحدات السكنية في قطاع غزة تضررت جراء القصف والغارات، وأن 10% من الوحدات السكنية بقطاع غزة هدمت كليًا أو باتت غير صالحة للسكن.

إلى جانب ذلك، هناك 33% من مدارس قطاع غزة تضررت جراء القصف ونحو 9% منها خرجت عن الخدمة.

كما تضرر 14% من مساجد قطاع غزة، و5% منها هدمت بشكل كامل، بحسب ما ذكره المكتب الإعلامي لحكومة غزة.