الاحتلال «يتجبر» فى الضفة ويتمادى في الاعتقالات

عهد التميمى
عهد التميمى

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، حملة اعتقالات واسعة تشنها منذ بدء عملية «طوفان الأقصى» قبل شهر وطالت أكثر من ألفى شخص .. واعتقلت قوات الاحتلال أمس عشرات الفلسطينيين فى مدن وقرى الضفة الغربية والقدس، وأسفرت الحملة عن استشهاد شاب وإصابة خمسة آخرين، برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها بلدة حلحول، شمال الخليل، بالضفة الغربية ،وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حلحول.

وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه الشبان، مما أدى إلى استشهاد الشاب محمود أحمد الأطرش (21 عاما)، وإصابة خمسة آخرين، ثلاثة منهم بجروح حرجة، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، واقتحم الجيش الإسرائيلى مدينة طوباس شمالى الضفة الغربية وسط اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الإسرائيلى والمقاومين من المدينة.

اقرأ ايضاً| ورقة «التهجير» تشعل انقلابًا دوليًا على نتانياهو

من جانبها، أعلنت هيئة الأسرى ونادى الأسير أن القوات الإسرائيلية شنت فجر أمس حملة اعتقالات واسعة، طالت نحو 70 فلسطينياً من الضفة، بينهم سيدتان (منال دودين، ومنتهى الطويل زوجة الأسير جمال الطويل)، والفتاة (عهد التميمي)، وتركزت عمليات الاعتقال فى القدس وضواحيها، ورام الله، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات : الخليل، وقلقيلية، وطولكرم، وجنين، ونابلس، رافقت ذلك اعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير داخل المنازل، والتى تأتى فى إطار العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، وعمليات الانتقام الجماعية . وبذلك فإن حصيلة حملات الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي، بلغت 2150 حالة اعتقال .