نائب: تصريحات وزير تراث الاحتلال بضرب غزة بقنبلة نووية تهديد للأمن

 الدكتور محمد سليم
الدكتور محمد سليم

وصف الدكتور محمد سليم وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب الصادرة عن وزير التراث الإسرائيلي عميحاى إلياهو، بشأن دعوته إلى ضرب قطاع غزة بقنبلة نووية وإبادتها بالعنصرية والتحريضية مؤكداً أن تلك التصريحات الاستفزازية تمثل خرقًا صارخاً من قبل دولة الاحتلال للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، كما تعد تصعيدًا خطيرًا يضاف إلى جرائم الحرب التي تُرتكب ضد أهالي قطاع غزة العزل الأبرياء.

وتساءل «سليم» في بيان له أصدره اليوم قائلاً: أين المجتمع الدولي؟ وأين منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن؟ وأين منظمات حقوق الإنسان؟ من هذه التصريحات التي يجب إدانتها بكل قوة معتبراً هذه التصريحات الفجة من وزير تراث الاحتلال الإسرائيلي بمثابة تشجيع لخطاب الكراهية بالعالم وتهديد السلم والأمن الدوليين بجانب ضرورة إلزام إسرائيل على وقف العدوان وسياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها ضد الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا:- برلماني: أين منظمات حقوق الإنسان من مجازر العدوان الإسرائيلي في غزة


وأكد الدكتور محمد سليم، ضرورة وحتمية التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية الذي يعيشها أهل غزة وعدم عرقلة المساعدات الإغاثية واستهداف سيارات الإسعاف للتخفيف من وطأة المعاناة والمحنة داخل القطاع. مشيداً بالدور المصري التاريخي والمهم بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الأشقاء الفلسطينيين.