حكومة غزة: تصريح وزير إسرائيلي حول استخدام القنبلة الذرية يعكس جريمة الاحتلال النازية

قصف غزة - صورة أرشيفية
قصف غزة - صورة أرشيفية

نددت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة بتصريح وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو حول إمكانية إلقاء قنبلة ذرية على قطاع غزة، معتبرة أن ذلك يمثل حقيقة جريمة الاحتلال الإسرائيلي و"محرقته النازية" في غزة.

وقال سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي لحكومة غزة، في تصريحٍ لع، "رغم وقاحة التصريح وفجاجته وتجرده من أدنى معاني القيم الإنسانية، إلا أن ما قاله وزير ما يسمى بالتراث لدى حكومة الاحتلال عميحاي إلياهو يمثل حقيقة جريمة الاحتلال ومحرقته النارية في غزة، فخلال لقاء مع راديو كول براما، أجاب عن سؤال "هل ينبغي إسقاط قنبلة ذرية على غزة؟"، فأجاب الوزير: "هذا أحد الاحتمالات، ورغم أنني أتمنى عودة الأسرى، لكن هناك أثمان في الحرب".

اقرأ أيضًا: نتنياهو يعلق عضوية الوزير الذي دعا لشن ضربة نووية على غزة

وأضاف معروف قائلًا: "إن ما قاله هذا الوزير لم يكن زلة لسان أو تصرفًا منافيًا للواقع كما حاول المجرم نتنياهو أن يبرره، وإنما هو عين الحقيقة التي يشهد عليها آلاف أطنان المتفجرات التي ألقتها ترسانة الاحتلال العسكرية على غزة".

وتابع قائلًا: "إن هذه العقلية الاجرامية ليست غريبة ولا شاذة داخل هذا المجتمع المتطرف النازي القائم على توصيف كل من هو غير يهودي بالأغيار الذين لا يمثلون شيء ذا قيمة فقد وُجدوا لخدمتهم، هذه العقلية هي ذاتها التي عبر عنها (إسحق) رابين قائلًا: أتمنى أن يبتلع البحر غزة، وهي التي ترفع شعار: الفلسطيني الجيد هو الفلسطيني الميت".

وأكمل سلامة معروف قائلًا: "هذه التصريحات التي تخرج من فترة لأخرى عن مسئولين (إسرائيليين) لتفضح أمام العالم عقلية الاحتلال وتكشف حجم الإجرام واللاسامية وانعدام الإنسانية لديهم، تلزم المجتمع الدولي بإعادة النظر في رؤيته لهذا الكيان المجرم الغاصب، وتوضح تمامًا من هو الضحية في هذا الصراع ومن هو مقترف الجرائم قاتل الأطفال عديم الآدمية الذي لا يمت للإنسانية بأي صلة".

وطالب معروف مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية بإدراج هذا التصريح الوقح الفج كأحد الأدلة على إقرار المحتل بارتكاب الجرائم والتحريض عليها، مضيفًا: "نتمنى أن نرى جهدًا عمليًا ملموسًا من المنظومة القانونية الدولية ينتهي برؤية هؤلاء القتلة في أقفاص الإتهام لينالوا القصاص العادل على جرائمهم المروعة".