وزير الصحة ومحافظ شمال سيناء يتفقدان المصابين بـ «بئر العبد»

وزير الصحة يطمئن على أحد المصابين
وزير الصحة يطمئن على أحد المصابين

تفقد د. خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أمس، مستشفى بئر العبد النموذجى، للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمصابين من الأشقاء الفلسطنيين، وذلك فى مستهل زيارة الوزير لمحافظة شمال سيناء.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمتابعة الخدمات الطبية والإسعافية، والاطمئنان على مدى توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم، تزامنًا مع تداعيات الأحداث فى قطاع غزة، ووصول المصابين من الأشقاء الفلسطينيين عبر معبر رفح البرى.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، أن الوزير تحدث مع المصابين، واطمأن على حالاتهم الصحية.. وأشار «عبدالغفار» إلى أن المصابين من الأشقاء الفلسطينيين وجّهوا الشكر لمصر وقيادتها وشعبها، وأطقمها الطبية، لحُسن الاستقبال وتوفير أعلى مستوى من الرعاية الصحية لهم ولأسرهم.. وأكد خضوع 5 حالات لعمليات جراحية دقيقة فى مختلف التخصصات، ما بين «استكشاف جراحى وصدرى، وكسور، وفقدان أطراف».

ونوه «عبدالغفار» إلى أن الوزير شدد على توفير أطراف صناعية للمصابين، وأن يتم عمل مناظرة لجميع الحالات، وإجراء العمليات الجراحية المطلوبة فورًا وفقًا للحالة.. رافق الوزير خلال الجولة، د. عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائى، ود. محمد الطيب، مساعد وزير الصحة للحوكمة والشئون الفنية، ود. أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجى، ود. طارق شوكة، وكيل الوزارة فى شمال سيناء.