تعريفة الركوب لا زيادات| حملات تفتيشية مكثفة لمتابعة مواقف السيارات ومحطات الوقود

حملات مكثفة لمتابعة محطات الوقود بعد تحريك أسعار  البنزين
حملات مكثفة لمتابعة محطات الوقود بعد تحريك أسعار البنزين

حملات مكثفة شنتها الأجهزة المعنية فى المحافظات لمتابعة مواقف السيارات ومحطات الوقود والتأكد من عدم قيام السائقين بزيادة تعريفة الركوب بعد تحريك أسعار البنزين.

فى القليوبية، تابع المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان، انتظام سير العمل وحركة السيارات بالمواقف ومحطات الوقود بعد قرار تحريك سعر البنزين وتثبيت السولار، وتفقد المحافظ مواقف سيارات بنها والمؤسسة ومسطرد (1و2) بشبرا الخيمة وعدداً من محطات الوقود بمدينتى بنها وشبرا الخيمة وعلى الطريق الزراعى.
وأكد المحافظ أنه تم تنظيم حملات مكثفة لمتابعة محطات الوقود وانتظام سير العمل داخل جميع المواقف فى نطاق المحافظة واستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعى والسرفيس وعدم وجود أى زيادة بها لعدم وجود أى زيادة فى أسعار السولار.

ووجه المحافظ رؤساء مجالس المدن والأحياء ومديرى التموين والمرور لمتابعة انتظام العمل داخل مواقف السرفيس بجميع الخطوط الداخلية والخارجية بمختلف المدن والمراكز، والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الحالية والتعامل مع أى طارئ يحدث داخل المواقف وتطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة التموين بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود الموجودة بنطاق المحافظة، للتأكد من التزام أصحابها بالتسعيرة الجديدة للبنزين والتى أقرتها لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية.

إقرأ أيضاً|التموين: متابعة محطات الوقود بعد تثبيت أسعار السولار وتحريك البنزين

وفى مطروح، أعلن المحافظ اللواء خالد شعيب، استمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات الأجرة للنقل الجماعى والميكروباص وعدم وجود أى زيادة مع انتظام سير العمل داخل جميع المواقف على مستوى مراكز ومدن محافظة مطروح ومن المحافظة إلى المحافظات الأخرى وذلك بعد تعديل أسعار البنزين دون المساس بأسعار السولار عند ٨.٢٥ جنيه للتر.

ووجَّه المحافظ بالمتابعة المستمرة وتكثيف جهود حملات الرقابة المشتركة بين مديرية التموين وإدارة المواقف الموحدة بالمحافظة وإدارة المرور ومباحث المرور واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أى مخالفة لرفع قيمة تعريفة الركوب أو محاولة لاستغلال المواطنين.

وناشد المحافظ المواطنين بالتواصل الفورى على رقم هاتف 0464933158 بغرفة عمليات محافظة مطروح الرئيسية والتى بدورها تتابع بشكل مستمر على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية فى المراكز والمدن ومديرية التموين وذلك حال زيادة تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية.
وفى المنوفية، شنت الاجهزة التنفيذية حملات مكثفه لمتابعة تعريفة الركوب بمواقف الأجرة بمراكز المحافظة.

واكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، عدم وجود أية زيادة فى تعريفة الركوب مع استمرار العمل بالتعريفة الحالية موجهاً رؤساء المراكز والمدن والأحياء وبالتنسيق مع إدارة المرور بالتواجد الميدانى وبصفة مستمرة على مدار الساعة بمواقف السيارات لمتابعة الحالة العامة وتكثيف حملات الرقابة للتأكد من عدم وجود زيادة فى تعريفة الركوب حفاظاً على حقوق المواطنين وإعداد تقارير يومية بالموقف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أى مخالفة.
وفى الشرقية.

كلف المحافظ د. ممدوح غراب، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالمرور على مواقف سيارات الأجرة بنطاق المحافظة، للتأكد من انتظام الحركة تزامناً مع ارتفاع أسعار البنزين وتثبيت سعر السولار، مشدداً على عدم السماح لأى من سائقى سيارات الأجرة والنقل الجماعى والسرفيس التلاعب بأسعار تعريفة الركوب المحددة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

كما شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالتنسيق مع إدارتى المواقف والمرور، للمتابعة المستمرة لحركة المواقف طوال اليوم، والاستفسار من الركاب عن قيمة الأجرة التى يتم تحصيلها، للتأكد من مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة، والتعامل مع أى موقف طارئ يحدث داخل الموقف، وتطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين.