إزالات فى المهد| سويلم من بنى سويف: لا تهاون مع التعديات على نهر النيل

جانب من عمليات الإزالة
جانب من عمليات الإزالة

حمدى على

إجراءات حاسمة ودون تهاون تتخذها وزارة الموارد المائية والرى ضد أى تعديات على نهر النيل أو الترع والمصارف ومحطات الرفع، وذلك بالتنسيق التام مع المحافظين فى متابعة التعديات وإزالتها.

الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري، قام أمس بزيارة لمحافظة بنى سويف لتفقد حالة نهر النيل وأعمال إزالة التعديات على مجارى النهر، يرافقه الدكتور محمد هانئ محافظ بنى سويف، حيث تابعا أعمال إزالة مبنيين من المبانى المتعدية على نهر النيل، وهى عبارة عن الشروع فى بناء برج سكنى فى مراحله الأولى (أعمدة وسقف الدور الأرضي) ومخالفة ثانية بالشروع فى بناء برج سكنى آخر فى مراحله الأولى أيضا (أعمدة وشدة خشبية للسقف دون صب).

كما قام الوزير والمحافظ بجولة تفقدية بنهر النيل للمتابعة وللاطمئنان على نظافة المجرى وخلوه من تعديات المباني، وأشاد الوزير بالدعم الكبير الذى تقدمه وزارة الداخلية لسرعة تنفيذ أعمال الإزالات.

وأضاف سويلم أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفتين والواقعتين على نهر النيل ببنى سويف، وتحرير محاضر مخالفة وقرارات الإزالة لهما كما تم تحرير جنح فى النيابة بأسماء المتعدين، مؤكدا على المتابعة اللحظية من أجهزة الوزارة لأى تعديات على نهر النيل والمجارى المائية والضرب بيد من حديد على يد المخالفين وتنفيذ حملات إزالة فورية فى المهد بالتنسيق الكامل مع أجهزة المحافظات ووزارة الداخلية لتأمين التنفيذ.

إقرأ أيضاً|شكاوى المزارعين «مـجــابــة» «سويلم» يتابع الموقف المائى فى «بحر البقر»

وخلال الزيارة وجه سويلم مسئولى قطاع حماية نهر النيل بسرعة إنهاء موقف تراخيص المرسى النهرى الخاص بالمحافظة خلال أسبوع من تاريخه طبقا لمعايير اللجنة العليا لتراخيص النيل مع ضمان السريان الطبيعى لنهر النيل.

وصرح بأن الزيارات التفقدية المتكررة لمختلف محافظات الجمهورية تُسهم فى تحقيق المتابعة الدائمة للاطمئنان على حالة نهر النيل.

كما واصلت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات حملاتها الموسعة لمنع التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، حيث تم إزالة 73 تعديا على الأراضى الزراعية فى بورسعيد والغربية وأسوان والشرقية.

وفى بورسعيد، أكد المحافظ اللواء عادل الغضبان، أن الحملات تمكنت خلال ٤٨ ساعة من إزالة 15 حالة تعد -مبنى- على أراض زراعية جنوب المحافظة.