عاجل

مطالبات داخل أمريكا باتخاذ موقف هجومي تجاه الهاكرز الصينيين

موضوعية
موضوعية

حث سيناتور أمريكي، القيادة الأمريكية للشبكة السيبرانية (CYBERCOM)، على اتخاذ موقف هجومي في التعامل مع المخترقين الرقميين، خاصةً من الصين.

وفي رسالة وجهها إلى الجنرال تيموثي هوغ، المسؤول في CYBERCOM، أكد السيناتور إريك شميت من ولاية ميزوري أن البلاد تتبع حاليًا نهجًا دفاعيًا فقط في حماية شبكات الحكومة.

وأشار إلى أن الوقت قد حان لاستخدام كل الأدوات المتاحة لردع المجموعات المدعومة من الدولة التي تقوم بعمليات اختراق على أنظمة المعلومات الحكومية الأمريكية. وشدد على ضرورة أن يتم توجيه القوة للمتسببين في الأذى في الفضاء السيبراني بدلاً من مجرد إصلاح الثغرات والاستمرار في النشاط العادي. وقد طلب السيناتور عقد اجتماع مع CYBERCOM لمعرفة خططها الحالية والمستقبلية.

وفي وقت سابق من هذا العام، استخدم مجموعة من المخترقين الصينيين ثغرة في خدمات مايكروسوفت السحابية للوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني لكبار المسؤولين الأمريكيين، بما في ذلك وزيرة التجارة جينا رايموندو.

وعلى ما يبدو، قامت العناصر الإجرامية السيبرانية بالتنكر كمستخدمين حكوميين لسرقة مفاتيح تسجيل الدخول والوصول إلى البريد الوارد الخاص. في سبتمبر، أصدرت وكالة الأمن السيبراني والبنية التحتية الأمريكية تحذيرًا ضد مجموعة القراصنة الصينية المرتبطة بالجرائم السيبرانية تحت اسم BlackTech لاستهداف قطاعات الدفاع والحكومة ووسائل الإعلام في الولايات المتحدة وشرق آسيا.

وأوضح السيناتور شميت أنه من خلال الردع القوي في الفضاء السيبراني، وقال: "لن تقوم الولايات المتحدة فقط بتعزيز مرونتها السيبرانية الخاصة، بل ستظهر أيضًا عزم دولتنا واستعدادها لمواجهة تهديدات متطورة باستمرار على ساحة المعركة الرقمية وخارجها."

اقرأ أيضا | تحذير خطير.. «ChatGPT» قد يكون مسؤولاً عن الهجمات السيبرانية المقبلة