أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، عن "صدمته" إزاء المعلومات عن استهداف سيارة إسعاف في قطاع غزة.
وكتب جيبرييسوس على موقع "إكس" ("تويتر" سابقا)، يوم الجمعة: "أشعر بصدمة قوية جراء الأنباء عن الهجمات على سيارات الإسعاف التي تقوم بإجلاء المصابين بالقرب من مستشفى الشفاء في غزة، ما أدى إلى سقوط قتلى وإصابات ودمار".
وأضاف: "نجدد التأكيد أن المصابين وأفراد الصحة والمنشآت وسيارات الإسعاف يجب أن تتمتع بالحماية في كل الأوقات".
ودعا جيبرييسون إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة فورا.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن عن استهدافه سيارة إسعاف في قطاع غزة، قال إنها استخدمها من قبل مسلحي حركة "حماس"، مشيرا إلى مقتل عدد منهم.
اقرأ أيضا | الصحة العالمية تُعلن فقدان اتصالها مع موظفيها ومنشآتها الطبية في غزة

نتنياهو: ستبقى إسرائيل في جنوب لبنان حتى يتم نزع سلاح حزب الله
استشهد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمركبة وسط قطاع غزة
الخارجية تحتفل بالذكرى المئوية الثانية على تأسيسها وتدشن متحف الدبلوماسية المصرية





