في فصل الخريف.. 7 علاجات منزلية لعلاج حرقان الحلق

 علاجات منزلية لعلاج حرقان الحلق
علاجات منزلية لعلاج حرقان الحلق

قد يحدث حرقان الحلق لدي الكثير من الأطفال والكبار في فصل الخريف، نتيجة العديد من المسببات قد تكون عدوى فيروسية أو بكتيرية أو كعرض لنزلة برد أو بعد تناول مشروبات أو أطعمة مثلجة والنتيجة هى الشعور بالحرقة فى منطقة الحلق.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك بعض العلاجات المنزلية البسيطة لعلاج الإحساس بالحرقان المزعج في الحلق. 

اقرأ أيضا | الثوم والزنجبيل الأبرز.. 5 أنواع توابل تساعدك في تعزيز المناعة

العسل والماء الدافئ

العسل بمثابة بلسم مهدئ لالتهاب الحلق، لذلك قومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء الدافئ وتناوليه ببطء، إذ تساعد خصائص العسل الطبيعية المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا على تقليل التهيج وتوفير الراحة، ارتشف هذا المزيج ببطء لتغليف حلقك وتخفيف الانزعاج.

الغرغرة بالمياه المالحة

هناك شيء خالد وفعال في الغرغرة بالمياه المالحة، قومي بإذابة نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ والغرغرة به لمدة 20-30 ثانية ثم ابصقه، إذ يساعد الملح على تقليل الالتهاب وتخفيف الانزعاج في الحلق، فقط تأكد من عدم ابتلاعها، قومي بذلك عدة مرات في اليوم، وستشعرين بالفرق.


شاي الزنجبيل

لقد تم الاعتزاز بالزنجبيل لعدة قرون لخصائصه الطبية. لتحضير شاي الزنجبيل، انقعي بضع شرائح من الزنجبيل الطازج في الماء الساخن، وتساعد مكونات الزنجبيل الطبيعية المضادة للالتهابات والبكتيريا على تقليل التهيج والألم، أضف كمية صغيرة من العسل لمزيد من الراحة، وارتشف هذا المشروب لتجربة سحره العلاجي.

 

حليب الكركم

الكركم هو بطل خارق في عالم العلاجات الطبيعية، كما أنه مصدر قوي للفوائد الصحية، ويمكن أن يكون حليب الكركم أفضل صديق لحلقك، لذلك قومي بخلط ملعقة صغيرة من الكركم في كوب من الحليب الدافئ يمكن أن يكون مهدئًا بشكل لا يصدق لحرقان الحلق.

ويعد الكركمين الموجود في الكركم له خصائص مضادة للالتهابات وشفاء يمكن أن يوفر الراحة، كما أنه يعزز جهاز المناعة لديك، مما يساعد في تعافيك.


استنشاق البخار


يعد استنشاق البخار طريقة مجربة وحقيقية لتخفيف آلام الحلق، خاصة عندما يكون مرتبطًا بالاحتقان أو الحساسية. قم بغلي الماء، ثم اسكبه في وعاء، ثم انحنى بعناية فوق البخار، وقم بتغطية رأسك بمنشفة لاحتجاز البخار. استنشق بعمق لمدة 5-10 دقائق، إذ يساعد الهواء الدافئ الرطب على تهدئة حلقك عن طريق ترطيب وفتح المسالك الهوائية، مما يسهل التنفس.

 

الصبار

يشتهر الصبار بخصائصه المبردة والشفائية، ويمكن أن يعمل العجائب في علاج حرقان الحلق، قم بخلط ملعقة كبيرة من عصير الصبار مع كوب من الماء يخلق جرعة مهدئة، إذ تساعد خصائص الصبار المضادة للالتهابات والبكتيريا على تقليل الالتهاب وتوفير الراحة من الانزعاج في الحلق، وارتشف هذا ببطء للحصول على أفضل النتائج.

 

ماء القرفة


القرفة ليست فقط لتتبيل وصفاتك؛ ويمكنه أيضًا تهدئة حلقك، قومي بغلي عود من القرفة في الماء، واتركيه حتى يبرد، ثم اشربيه، وتتمتع القرفة بخصائص مضادة للالتهابات يمكنها تخفيف التهيج والحرقان في الحلق، نكهته الحلوة والعطرية تجعله علاجًا لطيفًا للاستهلاك.