م.القلب

الملحمة المصرية والمساعدات الإنسانية

فاتن عبدالرازق
فاتن عبدالرازق

تواصل مصر كما عودتنا دائماً السعى الدؤوب لاقرار السلام والاستقرار فى الشرق الأوسط وفى القيام بدور كبير وقوى لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى حيث تعتبر مصر القضية الفلسطينية قضية القضايا وتؤكد أنه لا حل لها إلا بحل الدولتين واقرار الشرعية الدولية وفى ملحمة رائعة أشاد بها زعماء العالم ورؤساء منظماته نجحت الجهود المصرية وما تزال فى تجهيز قوافل المساعدات الإنسانية والدعم الفورى للأشقاء الفلسطينيين فى غزة بالتعاون بين الهلال الأحمر المصرى والتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى والمتطوعين من أهالى شمال سيناء ووفقاً لبيانات محافظة شمال سيناء أن المحافظة استقبلت ٢٨٠ شاحنة منذ اندلاع الحرب قدمتها ٢٠ مؤسسة أهلية محملة بنحو ٤ آلاف طن من المساعدات المتنوعة بينما استقبل مطار العريش ٥٥ طائرة من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات دولية تحمل أكثر من ١١٠٠ طن من المساعدات الغذائية والمستلزمات الطبية ومواد الإغاثة العاجلة. ...

ولمواصلة الجهود الإنسانية قدمت وزارة التضامن الاجتماعى ١٢ مليون جنيه لتوفير احتياجات العديد من الأسر الفلسطينية التى لم تتمكن من الدخول للقطاع بسبب الحرب والمتواجدون بمدينة العريش... وتواصل مصر ملحمتها الإنسانية، حيث أقامت مستشفى ميدانى على أعلى مستوى من التجهيزات الطبية أمام معبر رفح البرى لاستقبال وعلاج مصابى القصف الإسرائيلى العنيف.. 

كل هذه الجهود دعت الرئيس الأمريكى بايدن إلى توجيه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على دوره فى إدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين كما أكد الرئيس الفرنسى ماكرون أن مصر لعبت دوراً متميزاً لدعم القضية الفلسطينية تاريخياً وشكر الرئيس السيسى لإيصال المساعدات إلى غزة وايضا للجهود المصرية المكثفة من أجل إطلاق سراح الأسرى المحتجزين من مختلف الجنسيات وأشادت منظمة الصحة العالمية بدور الهلال الأحمر المصرى فى تجهيز وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى الأشقاء الفلسطينيين عبر معبر رفح البرى .. 

إنها مصر العظيمة الكبيرة القوية بقيادتها الحكيمة الواعية وشعبها الوفى الأصيل ..وهذا ما تثبته الأحداث والمواقف على مر التاريخ وستثبته الأيام القادمة أيضا .