التضامن: دعم الأسر الأكثر احتياجًا بمحافظة الأقصر بالتعاون مع المجتمع المدني 

موضوعية
موضوعية

أقامت وزراة التضامن الاجتماعى ضمن برنامج «فرصة»، احد برامج الوزارة احتفالية بالتعاون مع جمعية الأورمان لدعم عدد (185) أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية من أبناء محافظة الأقصر، لدعم الأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية، والتخفيف عن كاهلهم والقضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة للمواطنين على مستوى قرى ونجوع المحافظة.


ومن جانبها قال محمد بغدادى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالأقصر، أن الدعم المقدم جاء تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتعزيز ثقافة العمل الحر وتشجيع الشباب على إقامة المشروعات المختلفة، مؤكدًا أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني ، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، موجهاً بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

 

وفي سياق متصل قام  برنامج فرصة بتنفيذ مشروع " معا لأجل الافضل " والذي تنفذه الجمعية الخيرية لتنمية المجتمع بالسوالم البحرية بابنوب محافظة اسيوط.


 وأشار إلي أنة تم  الانتهاء من المرحلة الأولى بتسليم ١٢٥ مشروع  وذلك بعد اختيار المستفيدين للمشروعات الملائمة لظروفهم وظروف المكان و تلقيهم تدريب فني للحفاظ على المشروع والعنايه به بالإضافة إلى توفير ٢٢٥ كيلوغرامًا من الأعلاف وزجاجة فيتامينات.      

                    
وقامت مديرية الطب البيطري باعطاءهم التحصينات اللازمة وتأمينهم، وذلك بعد حصول المستفيدين على دورة تدريبية لمدة يومين لتعلم كيفية العناية بالمشروع.

اقرأ أيضا | 2950 مشروعًا تنمويًا لأصحاب المشروعات متناهية الصغر بالمنوفية