نصائح للحفاظ على أجهزة منزلك عند انقطاع الكهرباء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

انقطاع التيار الكهربائي وعودته بشكل مفاجئ يؤدي إلى تلف الأجهزة الكهربائية باهظة الثمن، ومع تزايد عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائى؛ تساءل العديد من المواطنين عن كيفية الحفاظ على الأجهزة الكهربائية من التلف خاصة وقت انقطاع وعودة التيار الكهربائي.

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم»، النصائح اللازمة القيام بها للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال انقطاع وعودة التيار الكهربائي..
 

1- فصل أجهزة التليفزيون وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب والمراوح والأضواء وجميع الأجهزة الصغيرة الأخرى، خاصة إذا كانت قيد الاستخدام عند انقطاع التيار الكهربائي، ولا ينبغي فصل الأجهزة الكبيرة، مثل الثلاجات.

2- ابقِ الثلاجة والفريزر مغلقين، يجب التأكد من بقاء الطعام باردًا قدر الإمكان.

3- إيقاف تشغيل جميع مفاتيح الإضاءة وإطفاء المصابيح.

وجدير بالذكر أنه كشفت الحكومة المصرية عن أسباب زيادة فترة انقطاع الكهرباء، وجاءت نتيجة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام السابق؛ الذي أدى بدوره إلى زيادة استهلاك الكهرباء بصورة مرتفعة مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة ( الرياح – الشمسية – المائية) فى نفس الفترة عن العام السابق، وهو الأمر الذي نتج عنه التحميل على استهلاك الغاز بكميات فاقت معدلات الاستهلاك الطبيعي، بالمقارنة بالاستهلاك الذي شهدته نفس الفترة من العام السابق.

اقرأ أيضا| 3 روائح تجعل بق الفراش يهرب من منزلكم