نجوم المستقبل.. كيف بدا أداء المهاجمون الأكثر قيمة تسويقية في الدوري الإنجليزي؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتبر الدوري الإنجليزي  الممتاز هو الأكثر تنافسية في كرة القدم الأوروبية، حيث تنفق بعض أكبر وأغنى الأندية في القارة العجوز أموال لا حصر لها على اللاعبين الذين يمكنهم تسديد الكرة بثقة في الشباك.

 ولكن عندما لا يكون المهاجمون النجوم متاحين في سوق الانتقالات، فإن الخيار الأفضل التالي هو اختيار أحد نجوم الشباب البارزين، على أمل أن يتطوروا بما يكفي لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي. 

ووفقا لتقرير موقع Transfermarkt، فإن البريميرليج يمكن أن يضم بعض المهاجمين المتميزين، مثل إيرلينج هالاند ومحمد  صلاح وألكسندر إيزاك ، إلا أن هناك أيضًا عددًا من الهدافين الشباب القادمين من خلال صفوف الفريق. وعندما نفكر في اللاعبين الذين بدأوا بالفعل في صنع اسم لأنفسهم في سن مبكرة، فمن المؤكد أنه يستحق إلقاء نظرة على أداءهم في أنديتهم هذا الموسم.

المهاجمون الأكثر قيمة تحت 21 عامًا

لا يتصدر القائمة سوى  مهاجم برايتون إيفان فيرجسون ، الذي شهد مؤخرًا زيادة كبيرة في قيمته السوقية بمقدار 35 مليون يورو في آخر تحديث للقيمة السوقية لـ Transfermarkt للدوري الإنجليزي الممتاز بسبب فارق السن الذي يبلغ عامًا واحدًا. 

تبلغ قيمة اللاعب الأيرلندي الدولي الآن 65 مليون يورو، مما يجعله متساويًا مع راسموس هويلوند البالغ من العمر 20 عامًا  من مانشستر يونايتد . 

كما شهد الموهبة الدنماركية زيادة في قيمته السوقية بمقدار 20 مليون يورو بعد انتقاله إلى أولد ترافورد في الصيف. يوجد بعد  هذا الثنائي انخفاض ملحوظ في القيمة السوقية، حيث يأتي مهاجم برايتون  جوليو إنسيسو في المركز الثالث بقيمة سوقية تبلغ 22 مليون يورو. 

فقد تضاعفت قيمة موهبة باراجواي منذ انتقاله إلى إنجلترا الصيف الماضي، مما جعله يتفوق بفارق ضئيل على  جون دوران لاعب أستون  فيلا ومهاجم  توتنهام هوتسبير أليخو فيليز ، اللذين تبلغ قيمتهما السوقية 17 مليون يورو و11 مليون يورو على التوالي  .


ما مدى جودة أدائهم هذا الموسم؟

إيفان فيرجسون: بدا المهاجم الأيرلندي في البداية وكأنه يحمل المستوى الرائع للموسم الماضي إلى هذا المستوى الجديد، عندما أنهى الجولة الرابعة بثلاثة أهداف في أربع مباريات. ومع ذلك، منذ ذلك الحين، تراجعت موهبة برايتون قليلاً، حيث أدار 229 دقيقة فقط من كرة القدم في الدوري في المباريات الخمس التالية ولم يسجل أي أهداف أو تمريرات حاسمة لإظهار جهوده. 

راسموس هويلوند: على الرغم من حصوله على مبلغ كبير قدره 75 مليون يورو لإكمال انتقاله من  أتالانتا إلى مانشستر يونايتد، إلا أن هوجلوند كافح حتى الآن من أجل الإقناع أمام المرمى. من المؤكد أن إصابة الظهر أعاقت بداية مريحة للحياة في أولد ترافورد، ولن يلومه سوى القليل على الطريقة التي عانى بها الشياطين الحمر في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن ثلاثة أهداف فقط من 10 مباريات حتى الآن وليس هدفًا واحدًا واحد من كل 420 دقيقة من مباريات الدوري يشير إلى أنه لا يزال يتعين علينا رؤية أفضل ما لدى المهاجم الشاب. 

خوليو إنسيسو: بعد التغلب على إصابة في الوجه عندما انضم لأول مرة إلى النادي الموسم الماضي، شق إنسيسو طريقه ببطء ولكن بثبات إلى خطط الفريق الأول في برايتون وبدا أنه مستعد لتحدي فيرغسون ومهاجمي النادي الآخرين للحصول على مكان أساسي في الفريق هذا العام. موسم. ومع ذلك، فإن إصابة في الركبة أبعدت اللاعب عن الملاعب في بداية الموسم، ولم يقدم حتى الآن سوى تمريرتين حاسمتين في 69 دقيقة من كرة القدم للموسم الحالي.