وقفة بالشموع على سلم نقابة الصحفيين تضامنا مع شهداء فلسطين 

وقفة بالشموع على سلم نقابة الصحفيين تضامناً مع شهداء فلسطين 
وقفة بالشموع على سلم نقابة الصحفيين تضامناً مع شهداء فلسطين 

نظم أعضاء نقابة الصحفيين، وقفة بالشموع على سلم مقر النقابة بوسط القاهرة، بعد الانتهاء من حفل تأبين زملاء المهنة الذين استشهدوا تحت إرهاب صواريخ العدوان الصهيونى.

 

وكشف الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، أعداد زملاء المهنة الذين استشهدوا تحت إرهاب صواريخ العدوان الصهيوني في قطاع غزة.

 

وقال نقيب الصحفيين، إن عدد الشهداء في غزة، يصل إلى أكثر من ٤٥ زميلا صحفيا شهيدا، مطالبا بالوقوف دقيقة حدادا على كل أرواح الصحفيين الشهداء في قطاع غزة الذين راحوا ضحية القصف الإسرائيلي.


 

وأكد نقيب الصحفيين، أنه دعا لحفل التأبين اليوم، بعد استشهاد أسرة الصحفي وائل الدحدوح، لافتا إلى أن الدحدوح مثله مثل الكثيرين يقفوا أمام طغيان الاحتلال الإسرائيلي، يدفعون ثمن حريتهم، ويحمون مستقبلهم وليس وطنهم فقط.

 

وتابع: "نحن نراهن على ضمير الشعوب في القضية الفلسطينية، واستهداف عائلة الصحفيين، لم يتوقف، حيث تم تدمير عشرات منازل الصحفيين في محاولة من الاحتلال الإسرائيلي لمنع نقل الحقيقة".

 

وانطلق منذ قليل، حفل تأبين وتكريم للشهداء الصحفيين الفلسطينيين، وعزاء لعائلاتهم بعد استشهاد أكثر من ٣٤ صحفيًا وعشرات من عائلات الصحفيين بينهم ٣ من عائلة الزميل وائل الدحدوح، بعضا فيلم لعرض تضحيات الشهداء بفلسطين، وذلك فى قاعة محمد حسنين هيكل بالدور الرابع.