كيف يمكن أن يساعد خل التفاح في تقليل قشرة الرأس؟

 خل التفاح
خل التفاح

القشرة هي حالة شائعة في فروة الرأس يمكن أن تكون محرجة وغير مريحة، وعلى الرغم من توفر العديد من المنتجات المضادة للقشرة في السوق، إلا أن الحل البسيط والطبيعي قد يكون موجودًا بالفعل في خزانة مطبخك.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، كيف يمكن لخل التفاح أن يساعدك على التخلص من القشرة واستعادة فروة رأس صحية.

قشرة الرأس، التي يمكن التعرف عليها من خلال تلك الرقائق البيضاء المزعجة الموجودة على كتفيك، هي عادة نتيجة لميكروب يعرف باسم الملاسيزية، وعادة ما تتواجد هذه الفطريات الشبيهة بالخميرة على فروة رأسنا وتصبح مشكلة عندما تتكاثر، مما يسبب جفاف وحكة في فروة الرأس.ولكن مع العناية الروتينية بالشعر ، يمكننا المساعدة في إدارة القشرة ومنعها، وإذا لم تجد المنتج المناسب، قم بالبحث في مطبخك.

اقرأ أيضا:هيئة الدواء تُقدم نصائح هامة للوقاية من القشرة​


كيف يساعد خل التفاح؟


خل التفاح، وهو عنصر أساسي في العديد من المطابخ، يشتهر بخصائصه العلاجية الطبيعية، غفهو طبيعته الحمضية تجعله عاملًا قويًا مضادًا للفطريات ومضادًا للبكتيريا، والذي يمكن أن يكون فعالًا للغاية في مكافحة القشرة وتهدئة فروة الرأس المتهيجة.

عند استخدامه بشكل صحيح، فإنه يمكن أن يستعيد توازن درجة الحموضة الطبيعية لفروة رأسك ويقلل من فرط نمو الملاسيزية.

كيفية استخدام خل التفاح لعلاج قشرة الرأس

سوف تحتاجين إلى كوب واحد من الماء وملعقتين كبيرتين من خل التفاح، وابدأ بتخفيف خل التفاح بكوب من الماء واتركه جانباً.

بعد روتين العناية بالشعر وغسله، ضعي خليط الخل المخفف بالتساوي على فروة رأسك، وقم بتدليكه على خصلات شعرك، ويمكن تركها لبضع دقائق قبل الشطف.


بالإضافة إلى فعاليته في معالجة قشرة الرأس، يمكن للحموضة الطبيعية لخل التفاح أن تضفي لمعانًا ونعومة رائعة على خصلات شعرك، وتزيل تراكم المنتجات التي يمكن أن تجعل شعرك باهتًا، وتنقي فروة رأسك.علاوة على ذلك، فإنه قد يخفف من الحكة والالتهابات، ويعزز بيئة فروة الرأس الصحية والأكثر راحة بشكل عام.