الزراعة: إطلاق 10 منافذ متحركة في 8 محافظات لبيع طبق البيض بـ 115 جنيهًا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم، 10 منافذ متحركة الى 8 محافظات، محملة بأطباق بيض المائدة بسعر 115 جنيه للطبق، للمساهمة في مبادرة الدولة لخفض الأسعار.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم ضخ كميات كبيره من بيض المائده مع الالتزام الكامل بالأسعار المعلنة وفقا لمبادرة خفض الاسعار، وضروره ان يكون للوزاره دور إيجابي حقيقي ملموس في خفض الاسعار وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين بضخ كميات كبيره من السلع والمنتجات الغذائيه ذات جوده عاليه وباسعار تنافسيه ضمن مبادره الوزاره خير مزارعنا لأهالينا.

وأكدت الوزارة أن تلك المنافذ مستمره في ضخ كميات كبيره من بيض المائده بشكل مستمر لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ولتحقيق توازن داخل الاسواق، مشيرا الى ان الوزارة لديها 8 محطات لانتاج بيض المائده بإجمالي انتاج 320 مليون بيضه سنويا

اقرا ايضا :الإحصاء: 59.51 مليون دولار صادرات مصر من «خميرة الخبز» في 7 أشهر

ومن جانبه، تفقد الدكتور حسن فولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي المنافذ المتحركه وعددها 10 منافذ قبل إطلاقها، لافتا الى ان تلك المنافذ ستتوجه الى محافظات الاسكندريه و البحيره، الغربيه وكفر الشيخ و الدقهلية و القليوبية و، الجيزه و القاهره و لبيع بيض المائده للمواطنين بسعر الكرتونه 115 جنيه، بدون حلقات تسويقيه لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

واشار إلى أنه تم التنسيق مع المحليات بالمحافظات، لتمركز السيارات في المناطق الاكثر كثافة والميادين العامة المزدحمة بالمواطنين.