سمير فرج: إسرائيل تتبع سياسة الأرض المحروقة | خاص

 اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

 كشف اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي، عن عملية الغزو البري التي بدأت أمس فى غزة والتى فشلت في اليوم الأول للاقتحام البري، حيث أكد أن إسرائيل ستدفع فاتورة باهظة جراء محاولة الدخول برياً.

 

وقال الخبير الاستراتيجي، إن إمكانيات الرؤية لدى الاحتلال الإسرائيلي ليلا أفضل من قوات حماس، لذلك بدأت الهجوم البري ليلًا.

وأضاف الخبير الاستراتيجي فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن هجوم الاحتلال الإسرائيلي بري على قطاع غزة في مساء الجمعة يكشف ضعف جيش الاحتلال الإسرائيلي، لافتاً إلى أن العمليات العسكرية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي فى محاولة منهم لحفظ ماء الوجه، وذلك إثر الضربة الموجعة التي تلقوها فى 7 أكتوبر على يد قوات حماس والتى كشفت ضعف جيش الاحتلال بالإضافة إلى الخسائر التى تكبدوها.

اقرأ أيضا: إنفوجراف | رسائل السيسي للمصريين .. مصر دولة قوية ذات سيادة

وأوضح الخبير الاستراتيجي، أن إسرائيل لا يوجد لديها فكرة بالأنفاق العنكبوتية التي تتواجد داخل غزة، لأنها تمثل خط الدفاع الكامل للفلسطينين، لافتا إلى أن الانفاق تعد الخط المزعج للجانب الإسرائيلي وبالتالى سيفاجأ المحتل بخسائر كبيرة جدا.

ولفت إلى أن الأسرى متواجدين فى تلك الأنفاق وفى حالة الهجوم عليها سيتم إزهاق ارواحهم, وذلك عبء آآخر على الجيش الاسرائيلي، حيث أن الاحتلال يهاجم بحذر خوفا على الأسرى، وبالرغم من القصف بالمدفعيه والصواريخ والطائرات ولكن لم تجرؤ على اقتحام المدن الفلسطينية.

وأشار الخبير الاستراتيجي، إلى أن إسرائيل تتبع سياسة الأرض المحروقة، حيث تقوم بحرق المدن أولا، مؤكدا على أن إسرائيل لا تجرؤ على التحرك بالمدفعية إلا بعد تسوية المدن بالأرض وإلا ستواجه بالتدمير.

 واستكمل: الاحتلال الإسرائيلي يرفض أى خسائر من جيشه، ويرفض أى خسائر للأسرى، علاوة على المستوى الدولي، فبالتالي القوات الإسرائيلية تهاجم بحذر خوفا من الخسائر التى ستنتج.