«لو عروسة جديدة».. أفضل 5 ألوان لطلاء حمامك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شاركت إحدي خبراء تصميم الديكور عدداً من ألوان الطلاء التي يجب مراعاتها عند تزيين الحمام، وسواء كنت تحاول إنشاء مساحة تشبه المنتجع الصحي أو غرفة نابضة بالحياة، هناك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر باختيار اللون، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

أحواض وردية:

أوضحت خبيرة الطلاء والديكور الداخلي: «لا يجب دائمًا تحديد لون الحمام من خلال طلاء الجدران، ويمكن تزيين الحمام الجميل ذو الجدران البيضاء الناصعة بأعمال فنية وإكسسوارات غريبة لإضفاء طابع شخصي». 

في حين أن حوض الاستحمام التقليدي غالبًا ما يكون باللون الأبيض أيضًا، فإن طلاءه باللون الوردي يعد طريقة بسيطة وفعالة لإضفاء البهجة على الغرفة وإنشاء مساحة فريدة، ويمكن أن يساعد وجود الملحقات الوردية أيضًا في الإضافة إلى الموضوع مثل المناشف وسجاد الحمام.

اللون الأخضر:

عندما يفكر الكثير من الناس في الحمامات، فإن اللون الأزرق والأخضر هو ما يتبادر إلى ذهنهم لأنهم غالبًا ما يرتبطون بالمساحات الهادئة.

وقالت الخبيرة، إن الحمامات الخضراء تبعث على الراحة والطمأنينة بطبيعتها، وليس أكثر من الظل الذي يذكرنا بمياه المحيط الهادئة.

كما هناك العديد من درجات اللون الأخضر المختلفة في السوق بدءًا من اللون المريمية الفاتح إلى اللون الأخضر الغامق للغابات، لكن الخبير أوصى بظل أخضر بحري هادئ.

وأضافت: «هذا الظل مهدئ ضد طلاء الباستيل ويعمل بشكل جيد مع الكثير من الخشب الطبيعي والحياة النباتية».

ظلال القمر منتصف الليل

وتابعت خبيرة الطلاء: «إن طلاء النصف العلوي من جدران وأسقف حمامك باللون الأسود يخلق إحساسًا بالراحة والطمأنينة، كما أنه يعمل بشكل جيد بشكل خاص في الحمامات ذات الأسطح المرتفعة أو التي تقع في المساحات العلوية حيث لا يكون ارتفاع السقف ثابتًا، وتطابق مع مرآة مستديرة وأنشئ بيانًا زخرفيًا يشبه القمر يمثل سماء منتصف الليل المظلمة».

ظلال الخوخ الدافئ

وفقًا لأحد الخبراء، خاصة في الحمام الذي قد يشعر أحيانًا بالبرد وغير جذاب.

إذا اخترت هذا اللون، قم بإقرانه مع بعض التركيبات الخشبية الطبيعية، والأحواض الحجرية، إلى جانب بعض الملحقات الخضراء.

اللون الرمادي 

على الرغم من أن العديد من الخبراء توقعوا أن يصبح اللون الرمادي أقل شعبية، إلا أن تعدد استخدامات اللون لا يزال يجعله خيارًا رائعًا للعديد من الأشخاص.

أوضحت خبيرة الطلاء : «اللون الرمادي الفاتح هو لون متعدد الاستخدامات يمكن أن يخلق إما مظهرًا عصريًا وأنيقًا أو جوًا ناعمًا وهادئًا، اعتمادًا على كيفية تزيينه بالإكسسوارات، واستخدم الكثير من النباتات الخضراء والنباتات المنزلية لتنعيم اللوحة أحادية اللون».