عاجل

جندوجان يتقدم لبرشلونة بهدف مبكر أمام ريال مدريد

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

تقدم ألكاي جندوجان لفريق برشلونة على نظيره ريال مدريد بهدف في الدقيقة السابعة من الشوط الأول.

وانطلقت منذ قليل مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو الأرض و المقامة على  ملعب لويس كامبانيس الأولمبي ضمن منافسات الجولة 11 من الدوري الإسباني.
ويتواجد نادي ريال مدريد في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة، بينما يأتي برشلونة خلفه في المركز الثالث برصيد 24 نقطة.

واستهل برشلونة المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن.

خط الدفاع: جواو كانسيلو، رونالد أراوخو، إينييجو مارتينيز، كريستنسن، أليخاندرو بالدي.

وسط الملعب: جافي، فيرمين لوبيز، إلكاي جوندوجان.

خط الهجوم: فيران توريس، جواو فيليكس.

ويتكون تشكيل ريال مدريد لمواجهة برشلونة من:

حراسة المرمى: كيبا أريزابالاجا.

خط الدفاع: داني كارفاخال، أنطونيو روديجير، ديفيد ألابا، فيرلاند ميندي.

خط الوسط: فيدي فالفيردي، أوريلين تشواميني، توني كروس، جود بيلينجهام.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو.

ويجلس على مقاعد البدلاء: لونين، بينيرو، ناتشو، لوكا مودريتش، إدواردو كامافينجا، خوسيلو، لوكاس فاسكيز، فران جارسيا، براهيم دياز.

,يطمح فريق برشلونة إلى الفوز أمام غريمه التقليدي ريال مدريد من أجل مطاردة قمة الليجا التي يدافع البلوجران عن لقبه الأخير فيها أما ريال مدريد هو الأخر سيعمل على خطف الثالث نقاط من أجل تعزيز مساعيه لإعادة اللقب إلى خزائنه.

يمتلك برشلونة الأفضلية على نظيره ريال مدريد، حيث أنه فاز عليه في 125 مواجهة وخسر أمام في 108 مباراة، بينما حسم التعادل النتيجة في 64 لقاء، بالإضافة إلى أن النادي الكتالوني سجل 522 هدفًا في شباك النادي الملكي، وتلقت شباكه 479.

وفي الدوري الإسباني، تواجه الفريقين في 186 مباراة، فاز ريال مدريد في 77 أمام 74 فوز لصالح برشلونة، بالإضافة إلى أن أكثر عدد من الهزائم تعرض لها الريال في الليجا كانت أمام برشلونة، والعكس صحيح بالنسبة للنادي الكتالوني.

يدخل ريال مدريد المباراة على صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة فيما يتواجد برشلونة في المركز الثالث برصيد 24 نقطة.

تاريخ مواجهات تشافي هيرنانديز ضد ريال مدريد

قاد تشافي برشلونة في 7 مواجهات أمام ريال مدريد فاز كارلو أنشيلوتي فيها في 4 وخسر 3 مرات وسجل لاعبوه 13 هدفا واستقبلت شباكه 12

تاريخ مواجهات كارلو أنشلوتي ضد برشلونة

يمتلك أنشيلوتي مع الفرق التي دربها سجلا سيئا أمام برشلونة، حيث أنه واجه النادي الكتالوني في 19 مباراة فاز في 7 وخسر 9 وتعادل في 3 مناسبات.